الرئيسية / أخبار / محليات / بعد ادراج قياداته في قائمة الإرهاب .. الامارات تقصف معسكر تابع لحزب الإصلاح في تعز

بعد ادراج قياداته في قائمة الإرهاب .. الامارات تقصف معسكر تابع لحزب الإصلاح في تعز

يمانيون../

لقى عدد من عناصر المرتزقة مصرعهم في قصف لطيران العدوان على أحد المواقع التي تتمركز بها قوات اللواء 22 ميكا الموالي  لحزب الاصلاح ، اليوم الثلاثاء ، بجبل صبر بمحافظة تعز .

وأكدت مصادر عسكرية  أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على موقع ” اللواء 22 ميكا ” الذي يقوده العميد صادق سرحان، الموالي لحزب ” الإصلاح ” في جبل الصبر بتعز، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل 3 مسلحين، وإصابة 7 آخرين بجروح، بالإضافة إلى مقتل 4 مدنيين صودف مرورهم بمكان قريب من الموقع لحظة استهدافه.

و أشارت المصادر الى توجه رئيس العمليات باللواء الى الموقع للاطلاع ورفع تقرير مفصل وتوضيح الموقف للقيادة العسكريه في اللواء والمحور والمنطقة العسكريه للتواصل مع قوات تحالف العدوان .

وأوشارت المصادر أن الغارات استهدفت أيضاً أبراج إذاعة ” وطني Fm”  التابعة لحزب الإصلاح»، مؤكدة بأن ” 3 نساء ورجل، كانوا على متن سيارة خاصة، قتلوا جرّاء الغارة ” .

وتشير معلومات أن هوية الجهة التي نفّذت الغارة تقف وراءها الإمارات ضمن الصراع القائم بين الأخير وحزب الإصلاح ، لا سيما بعد استهداف مقر ” الحزام الأمني ” الموالي للإمارات ، وسط اتهامات مباشرة لحزب الإصلاح بتنفيذ عملية استهداف مقر الحزام الأمني .

ويرى مراقبون أن استهداف القوات الموالية لحزب الإصلاح يأتي ضمن الصراع القائم بين قوات هادي وحزب الإصلاح والإمارات والفصائل الموالية لها.

وتعد المرة الأولى التي يتعرض فيها موقع العروس لقصف طيران تحالف العدوان منذ سيطرة القوات الموالية لـ هادي، عليه في مطلع العام 2016م، والذي صار بعيداً عن خطوط المواجهات مع الجيش واللجان الشعبية .

يذكر أن ضرب معسكر الإصلاح جاء بعد أيام من لقاء محمد بن سلمان بقيادات الإصلاح خصوم أبو العباس الذي ادرجته السعودية مع مرتزقة أخرين في قائمة الإرهاب بينما أدرجت الإمارات أسماء مرتزقة اخرين في قائمة الإرهاب وذلك تمهيدا للتخلص منهم في اي لحظة وما حدث اليوم مؤشر على ذلك.

 

حملة دعم البنك المركزي