Herelllllan
herelllllan2

وثيقة سعودية تكشف فرض بن سلمان إجراءات تفتيش مشددة على أمراء العائلة الحاكمة وكبار المسؤولين

يمانيون../

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها تتابع عن كثب المفاوضات التي يجريها نظام محمد سلمان مع الأمراء ورجال المال والإعمال المعتقلين على ذمة قضايا فساد والهادفة إلى إبرام صفقة تتيح لابن سلمان أموالا طائلة تقدر بنحو 800 مليار ريال سعودي.

وكشفت وثيقة سعودية من فئة “سري للغاية ” حصل موقع “يمانيون” على نسخة منها عن أوامر أصدرها وزير الداخلية السعودي إلى سلطات المنافذ السعودية الجوية والبحرية والبرية تطالبهم بفرض إجراءات تفتيش مشددة على أمتعة كل من يقدم إلى المملكة عبر المطارات والموانئ والمنافذ البرية أيا كان ودون استثناء بما في ذلك أمراء العائلة الحاكمة وكبار المسؤولين في المملكة.

وشددت الوثيقة بالحرص على إجراءات التفتيش الدقيق وتطبيق إجراءات التفتيش على الأمراء ومرافقيهم والوزراء وكبار المسؤولين دون استثناء.

وعزا ناشطون سعوديون هذه الإجراءات إلى مخاوف ولي العهد الانقلابي محمد بن سلمان من إمكان حصول انقلاب عسكري على نظامه بعد عاصفة الاعتقالات الواسعة التي طاولت أمراء ومسؤولين سابقين وحاليين معارضين لتنصيب بن سلمان وريثا للعرش السعودي بعد أبيه.

وفي وثيقة أخرى معمدة بتوقيع مدير عام الجوازات سليمان بن عبد العزيز اليحيى، أوامر مشددة إلى سلطات المطارات السعودي بمنع دخول السيارات الخاصة بأمراء العائلة الحاكمة إلى ساحات المطارات أثناء الرحلات الخارجية أو الداخلية وعدم التساهل أو استثناء أي طرف باستثناء ولي العهد محمد بن سلمان فيما يخص الأمتعة الشخصية الخاصة فقط.

كما دعت الداخلية في أوامرها إلى سلطات المطارات والموانئ السعودية والمنافذ البرية إلى عدم قبول إنهاء إجراءات الخروج والدخول للمملكة من كافة المنافذ لأصحاب الجوازات الدبلوماسية أو الخاصة أو العادية إلا بحضور صاحب الشأن شخصيا، وكلفت رئاسة امن الدولة متابعة ذلك ورصده بشكل دقيق .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com