Herelllllan
herelllllan2

تنديدا ومسلسل الجرائم الوحشي.. وقفات ومسيرات شعبية غاضبة دعت لتحرك أوسع في مواجهة تصعيد العدوان

يمانيون../

نظم موظفي وعمال موانئ البحر الأحمر وقفة تندد بإغلاق الموانئ بإغلاق دول تحالف العدوان موانئ البحر الأحمر.

وفي الوقفة التي شــارك فيها عدد من عمال ونقابيي موانئ البحر الأحمر أكد وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة لشــئون الإعلام علي قشر والشــئون الماليــة وتنميــة المــوارد عبد الجبــار أحمد محمــد، أن إغــلاق تحالف العــدوان للمنافذ والموانئ، جريمة إنسانية تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

كمــا أكد اســتمرار صمود أبناء الشــعب اليمنــي في مواجهة العــدوان ودعم جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

واســتنكر بيــان صادر عن الوقفة هذا الإجراء اللا إنســاني من قبــل دول العدوان في ظــل صمت وعجز الأمم المتحــدة لإيقاف هذه الجرائم والاعتــداءات التي تهدد أكرث من 20 مليون يمني بالمجاعة جراء نفاد المخزون الغذائي بحسب الإحصائيات الأممية.

وأدان البيــان منــع قوات تحالف العدوان من دخول الســفن الإغاثيــة والتجارية إلى مينائي الحديدة والصليف .. مؤكدا أن استمرار العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب وآخرها منع دخول ســفن الإغاثة والتجارة إلى مينائي الحديدة والصليف، دليل فاضح على عنجهية تحالف العدوان وغطرسته وتعمده في تجويع الشعب اليمني .

وأهاب البيان بالضمير العالمي الوقوف إلى جانب الشعب اليمني والضغط على دول الاســتكبار لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التــي يتعرض لها والتي تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

ودعــا البيان كافة أبناء المحافظة إلى المشــاركة الفاعلة في المســيرة الجماهيرية التي ســتنظم يــوم غد الأحد للتنديــد بجرائم العــدوان وآخرها جريمة إغــلاق موانئ البحر الأحمر.

حــضر الوقفة نواب رئيس مؤسســة موانئ البحــر الأحمر ومدير ميناء المخا قاســم مهدي. مكتــب حقوق الإنســان بالحديدة يســتنكر اســتهداف العدوان حافلــة ركاب في الزهرة اســتنكر مكتــب حقــوق الإنســان بمحافظــة الحديــدة اســتهداف طــيران العدوان الســعودي الأمريكي حافلة ركاب بمنطقة خميس الواعضــات بمديرية الزهرة، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة 13 آخرين معظمهم إصاباتهم خطيرة.

وأدان مكتب حقوق الإنســان في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (ســبأ) نسخة منه ِ اســتمرار تحالف العدوان في ارتكاب أبشــع ِ الجرائم بحق الشــعب اليمني واســتهداف المناطق الآهلة بالسكان وإمعانه في تدمير الممتلكات العامة والخاصة في ظل صمت دولي معيب.

واعتبر اســتهداف طــيران العدوان للركاب الآمنين، انتهاكاً جســيماً لقواعد القانون الدولي الإنســاني الذي يجرم اســتهداف ســيارات ومنــازل المدنيين والأحياء الشــعبية والمُنشآت المدنية.

وحمل البيان تحالف العدوان المسئولية عن الجريمة وسابقاتها .. مطالباً بالتحقيق والمساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم

كمــا حمل البيــان منظمة الأمــم َ المتحدة ومجلــس الأمن مســؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها، مم ِ ا شجع تحالف العدوان على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق الشعب اليمني وبصورة ً أكرث وحشية .

وجــدد البيان الدعوة إلى تشــكيل لجنة تحقيــق دولية محايــدة للتحقيق في جميع الجرائم المُرتكبة بحق الشعب اليمني.

الســياحة و”الترويج” تحملان المجتمع الدولي المسؤولية إزاء استهداف المطارات حملت وزارة الســياحة ومجلس الترويح الســياحي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وتفاقم الأوضاع الإنسانية كامل المســؤولية تجاه مــا تتعرض له المطارات اليمنية المدنية من اســتهداف مباشر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وشددت الوزارة والمجلس في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، على ضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه هذه الجرائم، وتحييد المطارات المدنية وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي بما يمكنه من اســتئناف كافة الرحلات المدنية منه وإليه واســتقبال المساعدات الإنسانية..

مؤكدتين أن هذا الاستهداف الممنهج يعد تحدياً صارخاً للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأكــد البيــان أن اســتهداف مطــار صنعــاء وتدمير جهاز الإرشــاد الملاحــي وإخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة، يهدف إلى زيادة المعاناة الإنسانية وذلك بعرقلة حركة المواطنين وسفرهم للعلاج أو الحيلولة دون وصول المواد الإغاثية العلاجية والغذائية.

واعتــبرت الوزارة ومجلــس الترويج هذا الاســتهداف الــذي أدى إلى إيقاف الرحلات المتبقية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بالمساعدات والإغاثة الإنسانية، يعد جريمة مباشرة ضد الإنسانية.

كمــا طالب البيان كافــة المنظمات الإنســانية والحقوقية تحمل مســؤوليتها حيال ذلك، حتى لا تفقد مصداقيتها لدى شعوب العالم.

أبناء الخبت بالمحويت ينددون بتصعيد العدوان واغلاق المنافذ نظــم أبنــاء عزلة جبــع بمديرية الخبت محافظــة المحويت أمس وقفــة احتجاجية للتنديد بتصعيد العدوان السعودي الأمريكي وإغلاقه للمنافذ.

وأكد أبناء عزلة جبع بمديرية الخبت في الوقفة التي شارك فيها المشائخ والوجهاء، استمرار الصمود في مواجهة العدوان وتصعيداته وما يرتكبه من مجازر يندى لها جبني الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني منذ ما يقارب ثلاثة أعوام .

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية تجرمه كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .

وحمــل البيان الأمم المتحــدة والمجتمع الدولي مســؤولية ما يتعرض له الشــعب من حرب إبادة وحصار وإغلاق للمنافذ والموانئ والمطارات في محاولة لتجويع أبناء الشعب اليمني وإخضاعهم للوصاية الخارجية.

وبــارك البيــان الانتصــارات التــي يحققهــا الجيش واللجــان الشــعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومخططاته .

أكد مكتب حقوق الإنســان بمحافظة حجة أن مجزرة العدوان الســعودي الأمريكي حقوق الإنسان بحجة: جريمة العدوان في الجر تثبت تواطؤ المجتمع الدولي بمنطقة الجر في مديرية عبس تثبت تواطؤ المجتمع الدولي مع تحالف العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني.

وأوضح مكتب حقوق الإنســان بحجة في بيان تلقت (ســبأ) نسخة منه أن استمرار مجازر تحالف العدوان وحرب الإبادة الجماعية بحق الشــعب اليمني يثبت بما لا يدع مجالا للشك تواطؤ المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة وهيئاتها.

واســتنكر هــذا الفعل الإجرامي الجبــان واللا أخلاقي الذي راح ضحيته 17 شــهيداً وعــشرات الجرحــى ..

وقــال ” في تحد واضح وســافر يكرر العــدوان بقيادة الســعودية مجــازره بحــق المدنيين واســتهدافه الممنهــج لأمنهــم وممتلكاتهم على مرأى ومســمع ِ المجتمع الدولي وكافة منظماته الإنسانية” .

واعتــبر البيــان هــذه المجزرة مــن الجرائم الأشــد خطــراً التــي تهدد الأمن والســلم وتطــال المدنيين الذين تكفــل القانون الــدولي الإنســاني بحمايتهم، وتــدل على فقدان المجتمــع الدولي ودول تحالف العدوان كافة القيم والأعــراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .

وطالــب البيان بتشــكيل لجنــة تحقيق دولية مســتقلة ومحايــدة للتحقيق في كافة الانتهــاكات والجرائــم المرتكبة بحق المدنيين .. داعياً الأمم المتحــدة ومجلس الأمن إلى سرعة وقف كافة أشــكال العدوان وجرائمه وإعمــال القواعد والأحكام الدولية المناهضة لتهديد وزعزعة السلم والأمن الدوليين

. طلبة مدارس شبام كوكبان ينددون بجرائم العدوان نظمت في عدد من مدارس مديرية شــبام كوكبان بالمحويت أمس وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي. ونــدد طلاب وطالبات المدارس في الوقفات التي شــارك فيها مدراء المدارس والمعلمون بتصعيــد العدوان وإغلاقــه للمنافذ واســتهدافه للمدارس والمنشــآت التعليمية في ظل صمت دولي معيب.

وناشــد طلاب وطالبات مدارس شــبام كوكبان طلاب الشــعوب الحــرة بالتضامن إلى جانبهــم إزاء مــا يتعرضون لــه من حرب إبادة شــاملة من قبل تحالف العــدوان بقيادة السعودية.

نقابة عمال المياه بالحديدة تدين إغلاق العدوان للموانئ أدانــت اللجنة النقابية لعمال وموظفي المؤسســة المحلية للميــاه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة إغلاق تحالف العدوان السعودي الأمريكي لموانئ البحر الأحمر.

ونددت اللجنة في بيان تلقت وكالة (ســبأ) نســخة منه بجرائــم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني والحصار الجائر منذ ما يقارب ثلاثة أعوام .. مطالبا الهيئات والمنظمات الدوليــة وشرفاء وأحــرار العالم بإدانة هذه الجرائم والعمل على إيقافها وإنقاذ الشــعب اليمني من حرب الإبادة الجماعية . ودعــت اللجنــة النقابية كافة أبناء المحافظة إلى المشــاركة الفاعلة في المســيرة المقرر تنظيمها اليوم الأحد للتنديد بإعلان تحالف العدوان إغلاق موانئ البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com