Herelllllan
herelllllan2

أمريكا تحذر رعاياها من السفر للسعودية بسبب ….

يمانيون – متابعات

 حذرت وزارة الخارجية الامريكية، الثلاثاء، رعاياها من السفر الى السعودية، بعد ساعات قليلة من بيان لحركة أنصار الله اليمنية دعت فيه الى دك العدوان السعودي في عقر داره.

وأضافت الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني، إن “التهديدات الإرهابية مستمرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مدن كبرى، مثل الرياض وجدة والظهران، حيث الهجمات تقع دون سابق إنذار.

وأوضحت أن “قدرة البعثة الأمريكية على تقديم خدمات قنصلية في تلك المناطق محدودة، وعلى المواطنين الأمريكيين عدم السفر إلى هناك، وشددت أيضا على أن هؤلاء الموظفين “ممنوعون من السفر إلى محافظتي القطيف والأحساء (شرق)، وعلى المواطنين الأمريكيين تجنب السفر لتلك المناطق كذلك“.

وحذر البيان الأمريكي من أن تداعيات الصراع في الجارة اليمن مستمرة بالزحف على السعودية، ففي العام الماضي أطلق الحوثيون صواريخ بعيدة المدى قادرة على بلوغ محيط مدن الرياض وجدة، وأعلنوا اعتزامهم الاستمرار بفعل هذا”،

وتابع البيان “كان آخر هجوم في 4 نوفمبر، وأدى إلى سقوط حطام الصاروخ قرب مطار الملك خالد الدولي شمال الرياض، وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الموظفين الحكوميين الأمريكيين وعوائلهم ممنوعين من السفر إلى أي منطقة تبعد مسافة 50 ميلًا (80 كيلو مترًا) من الحدود السعودية- اليمنية، بما فيها مدينتا جيزان ونجران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com