Herelllllan
herelllllan2

عدد من محافظات الجمهورية تشهد فعاليات واستعدادات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف +صور

يمانيون../

نظم في عدد من المحافظات اليمنية اليوم السبت فعاليات ثقافية وابتهاجية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي محافظة صعدة، أقام أبناء وطلاب منطقة بني معاذ بمشاركة الجانب التربوي بمديرية سحار في محافظة صعدة فعالية ثقافية وفنية استقبالا لمناسبة المولد النبوي الشريف.

فقرات الفعالية المتنوعة طغى عليها الطابع المحلي تعبيرا عن فرحهم بحلول ذكرى مولد نبي الرحمة، حيث اجتمع المواطنون مع الطلاب والتربويين للاحتفاء بالمناسبة، مجددين تمسكهم بسيرة الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي صلوات الله عليهم أجمعين.

الكلمات الملقاة في الفعالية جددت تمسك الشعب اليمني بخيار الجهاد والنضال بمنهج وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله، حيث يعتبره اليمنيون قدوة في الحرية والجهاد.

وشهدت مديريات مجز ورازح وغمر بمحافظة صعدة حملات تزيين طرقات وعدد من الفعاليات متنوعة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

شوارع وأسواق مديريتي رازح وغمر تزينت باللافتات والاعلام الخضراء من وحي المولد النبوي والعبارات التي تعبر عن عمق العلاقة التي تربط اليمن بخاتم الأنبياء محمد صلوات الله عليه وآله، وتجسد السير على المبادئ والقيم التي جاء بها.

أبناء مديرية مجز أقاموا عددا من الفعاليات إحياءً للمناسبة بالزوامل الشعبية والقصائد والفقرات المتنوعة التي دعت في مجملها الى جعل احياء المناسبة طريقا لاستلهم الدروس العظيمة وتطبيقها واقعا عمليا في مواجهة العدوان والتحديات المحدقة بالبلد.

وفي محافظة حجة، نظم طلاب وطالبات مجمع الخادم بمدينة حجة إذاعة مدرسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
الإذاعة المدرسية تضمنت عدداً من الفقرات المعبرة عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومسيرة جهاده من أجل إبلاغ كلمة التوحيد ونشر الدين الإسلامي انطلاقا من مكة إلى كل أنحاء العالم.

الطلاب الحاضرون في الإذاعة عبروا عن فرحتهم بحلول هذه الذكرى الميمونة برغم الأجواء العصيبة التي تمر بها البلاد من قتل وإرهاب وحصار من قبل أمريكا وزبانيتها السعوديين.

وفي حجة أيضا نظمت مدرسة اﻹمام علي بمنطقة القزعة بمديرية المفتاح فعالية ثقافية في إطار الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

الطلاب المحتفلون في الفعالية أشاروا إلى مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ودوره في إخراج البشرية من الظلمات إلى النور، مؤكدين أن إحياء ذكرى ولادته صلوات الله وسلامه عليه وآله هو إحياء للقيم والمبادئ التي جسدها النبي الأعظم في حياته.

الفعالية تضمنها عدد من البرامج والأنشطة الثقافية التي عبرت عن أهمية المولد النبوي في تغيير الواقع المرير الذي كانت تعيشه الأمة في ذلك الزمن. وعبر المحتفلون عن فرحتهم بحلول هذه الذكرى الميمونة برغم الأجواء العصيبة التي تمر بها البلاد من قتل وإرهاب وحصار.

كما نظم بمحافظة ريمة عدد من الفعاليات الثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

أبناء مديرية مزهر نظموا اجتماعاً موسعاً بحضور رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي صلاح الضبيبي ومدير عام الأوقاف والإرشاد محمد صغير الحوري وضم حكماء ومشائخ المديرية تم فيه مناقشة الجوانب المتعلقة بالخطوات التصعيدية التي تقوم بها قوى العدوان وكيفية التعاطي معها ومواجهة التصعيد بالتصعيد، مؤكدين على المشاركة الفاعلة للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الذي أطل على البشرية بنور الإسلام مخرجا العالم من الظلام إلى النور.
وأقيمت فعالية ثقافية بهذه المناسبة في مديرية بلاد الطعام الدينية بحضور وكيل المحافظة حافظ الواحدي و نائب رئيس مجلس التلاحم بالمحافظة حسن طه. حيث أكد المشاركون فيها على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، داعين الجميع الى المشاركة الفاعلة بالفعالية المركزية.

وفي مديرية الجبين اقيمت فعاليتين منفصلتين بالجهة الغربية والشرقية للمديرية بحضور امين محلي المديرية ماجد امين أكدتا على ضرورة إطلاع الجميع بدورهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستعرضت الفعاليتين فضل إحياء هذه الذكرى الميمونة.

ودعا المشاركون في الوقفتين إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي محافظة الجوف، أقام أبناء مديرية المراشي أمسية ثقافية ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.

الأمسية تخللها عدد من الفقرات الخطابية والإنشادية والشعرية أكّد الحاضرون استعدادهم للمشاركة في الإحتفال المركزي في العاصمة صنعاء مهما كانت الظروف والتحديات التي يسعى أعداء الإسلام الى فرضها على الأمة.

الكلمات تناولت شخصية الرسول صلوات الله عليه وآله حيث تحتاج الأمة الى مزيد من الرجوع الى القران الكريم وهذه الشخصية العظيمة لمعرفة كل جوانب إدارة شؤون حياتها ومواجهة قوى الطغيان والإستكبار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com