Herelllllan
herelllllan2

الأمم المتحدة : 5 سفن مساعدات إنسانية تنتظر إذن “التحالف السعودي” لدخول ميناء الحديدة

يمانيون -متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الخميس، أن 5 سفن مساعدات إنسانية ما زالت تنتظر منحها إذنا من قوات “التحالف السعودي”، ، لدخول ميناء الحديدة ”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استفيان دوغريك، في تصريحات للصحفيين بنيويورك، إن “الحاجة باتت ماسة الآن لإيصال إمدادات الإغاثة لليمن”.

وأضاف دوغريك: “هناك سفينتان تحملان 35 ألف طن متري من السلع الغذائية رست في ميناء الحديدة (غرب اليمن)، وهناك أيضا 3 سفن تحمل شحنات غذائية تنتظر السماح لها بالدخول إلى الميناء، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي (أوتشا) ذكر أنه حتى اليوم الخميس، لم يطرأ أي تغيير على الوضع في الميناء”.

وتابع: “تود الأمم المتحدة أن ترى السفن المستأجرة من برنامج الأغذية العالمي وعلى متنها إمدادات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الصحة العالمية، قد تم المساح لها بالدخول للميناء”.

وأمس الأربعاء، قال دوغريك إن الإمدادات الإنسانية إلى اليمن غير كافية لمنع وقوع كارثة إنسانية رغم استئناف رحلات الإغاثة الجوية إلى البلاد.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن أسعار المشتقات النفطية شهدت ارتفاعًا كبيرًا في البلاد، وينبغي تأمين وصول شحنات منها لتشغيل المولدات الكهربائية للمستشفيات، ومضخات المياه.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com