الرئيسية / أخبار / محليات / جرائم العدوان / طيران العدوان يرتكب جريمة جديدة بالحديدة ويدمر مبنى المحكمة الابتدائية والمجمع الحكومي بعمران

طيران العدوان يرتكب جريمة جديدة بالحديدة ويدمر مبنى المحكمة الابتدائية والمجمع الحكومي بعمران

يمانيون../

استشهد وأصيب خمسة مدنيين في جريمة جديدة ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي مساء أمس الجمعة بحق أسرة المواطن يحيى فحيق بمحافظة الحديدة.

وأكدت مصادر محلية استشهاد شخصين هما نجل المواطن فحيق وزوجته وإصابته مع نجله الآخر وانهما اسعفا إلى المستشفى في حال حرجة.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي ثمان غارات على منازل المواطنين في منطقة سوع بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة ، ودمر منزل المواطن يحيى فحيق ومسجداً يقع بجواره ، إضافة إلى تضرر العشرات من مزارع ومنازل المواطنين ونفوق عدد كبير من الأغنام والأبقار

يأتي ذلك في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية ، حيث استشهد وجرح أكثر من 35 ألف مدني منذ بداية العدوان على اليمن في 26 مارس 2015 حسب إحصائيات دولية.

في غضون ذلك دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس مبنى المحكمة الابتدائية ومبنى المجمع الحكومي بمدينة حوث بمحافظة عمران.

وأوضح رئيس محكمة حوث الابتدائية القاضي عبدالرحمن القليصي لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على مبنى المحكمة الابتدائية، ما أدى إلى تدمير مبنى المحكمة كليا، كما شن غارتين على المجمع الحكومي بالمديرية، ما أدى إلى تدميره بشكل كلي.

وأشار إلى أن التدمير الممنهج لتحالف العدوان على المحاكم وعدد من المحاكم الابتدائية والمجمع الحكومي، يؤكد إفلاس تحالف العدوان ومحاولة تغطية فشله في تحقيق أي نصر عسكري له في جبهات الشرف والبطولة.

من جانبه أكد مدير عام مديرية حوث عبدالغني البروشي أن تدمير طيران العدوان لمبنى المحكمة الابتدائية والمجمع الحكومي الذي تم استهدافه قبل أشهر، واستكمال تدميره أمس بصورة كلية عمل إجرامي جبان، وانتهاك سافر للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وأشار إلى أن طيران العدوان استهدف بغارة مزرعة دواجن بمدينة حوث .. منددا باستمرار تحالف العدوان في استهداف منازل ومزارع المواطنين في ظل صمت دولي معيب.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي عشر غارات على محافظة صعدة ونجران وجيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان شن غارة على مديرية كتاف وغارة على منطقة بركان بمديرية رازح، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة بمديرية رازح.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على موقع الشبكة في نجران وغارتين على وادي جارة وخمس غارات على قرية الجابري في جيزان.

وفي مارب استشهد مواطن أمس بغارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية صرواح.
وقد شن طيران العدوان السعودي الأمريكي ثمان غارات خلال الـ 24 الساعة الماضية على مديرية صرواح بمارب.
وأفاد مصدر أمني لـ (سبأ) أن غارات العدوان استهدفت مناطق المخدرة وهيلان ووادي حباب بمديرية صرواح، مخلفة أضرارا بممتلكات المواطنين.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن مواطناً استشهد جراء غارة لطيران العدوان استهدفت سيارته على الطريق العام بوادي حباب في مديرية صرواح.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي مساء أمس تسع غارات على مناطق متفرقة بمديرية كتاف فيما تعرضت مديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن تسع غارات على مناطق القمع والفرع والصوح بمديرية كتاف.

وأشار المصدر إلى أن مناطق متفرقة بمديرية منبه الحدودية تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضرارا بمزارع المواطنين وممتلكاتهم.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس سلسلة من الغارات على محافظة حجة.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن سبع غارات على مديريتي حرض وميدي.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس خمس غارات على مديرية نهم.

وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة رمادة وغارتين على منطقة قطبين في نهم .

حملة دعم البنك المركزي