الرئيسية / تقارير / إحصائية لجرائم العدوان بحق المدنيين بمحافظة صعدة خلال شهر ديسمبر 2017

إحصائية لجرائم العدوان بحق المدنيين بمحافظة صعدة خلال شهر ديسمبر 2017

تقرير – مروان لطف :
ارتكب العدوان الأمريكي السعودي عبر طيرانه وقصفه الصاروخي والمدفعي في محافظة صعدة خلال شهر ديسمبر المنصرم للعام 2017م أبشع الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار والمنشآت العامة والخاصة والأسواق والمساجد وكل ما له علاقة بحياة المواطنين وسط صمت وتواطئ مفضوح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ومن خلال الرصد الشهري لموقع صعدة نيوز لإحصائية الضحايا المدنيين في محافظة صعدة فقد بلغ عدد الشهداء 105 شهيد والجرحى 43 جريح أغلبيتهم من الأطفال والنساء خلال شهر ديسمبر للعام 2017م.

حيث ارتكب طيران العدوان في الـ 2 من الشهر المنصرم جريمة باستهدافه بعده غارات منازل المواطنين في منطقة المهاذر بمديرية سحار راح ضحيتها 12 شهيد و4 جرحى بينهم نساء وأطفال .

فيما استشهد مواطن وأصيب آخر يوم الـ 4 من الشهر المنصرم إثر غارتين لطيران العدوان على منازل المواطنين بمدينة باقم.

كما أصيب مواطن بمديرية رازح في الـ 6 من الشهر المنصرم إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف منازل المواطنين. واصيب طفل وطفلة في الـ 7 من الشهر المنصرم جراء قصف صاروخي ومدفعي السعودي المكثف على مديرية رازح الحدودية.

وفي يوم الـ 8 من الشهر المنصرم استشهد 15 مواطن بينهم نساء واطفال واصيب 3 آخرين جراء غارات لطيران العدوان استهدفت منزل مواطن بمنطقة شعبان في مديرية رازح. كما استشهد 8 مواطنين بنفس اليوم جراء غارة لطيران العدوان استهدفت مسجد وسيارات مواطنين في منطقة بني معاذ بمديرية سحار .

واستشهد 6 مواطنين في الـ 11 من الشهر المنصرم جراء غارة لطيران العدوان على المجمع التربوي بمديرية كتاف الذي يتم فيه توزيع إغاثة للمواطنين ومن بين الشهداء عاملين اغاثة.

كما ارتكب طيران العدوان مجزرة في الـ12 من الشهر المنصرم بشن غارة جوية على سيارة أحد المواطنين في منطقة البطنة بمديرية قطابر اسفرت عن استشهاد 2 مواطنين وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة.

وشن طيران العدوان غارة جوية في الـ 13 من الشهر المنصرم على الخط العام أثناء مرور المواطنين بمنطقة فروة في مديرية سحار ما نتج عن استشهاد مواطن وإصابة 3 آخرين .

وفي الـ 14 من الشهر المنصرم ارتكب طيران العدوان مجزرتين الاولى بشن غاراته على منازل المواطنين في منطقة الشومية بمديرية غمر راح ضحيتها 8 مواطنين شهداء بينهم امرأتان وطفل و3 مسعفين ، والثانية باستهدافه بغارتين جويتين الطريق العام بمنطقة القد في مديرية رازح نتج عنها استشهاد 3 مواطنين .

وفي الـ 15 من الشهر المنصرم استشهدت امرأتين جراء غارة لطيران العدوان على منازل مواطنين بمنطقة والبة بمديرية الظاهر .كما إستشهد 24 مواطناً واصيب ثلاثة بغارتين لطيران العدوان على سوق وسيارة بمنطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

كما أصيب مواطن بجروح، في الـ 16 من ديسمبر، جراء القصف الصاروخي والمدفعي للجيش السعودي على مديرية شدا الحدودية .

وفي الـ 20 من ديسمبر ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي مجزرة بمدينة صعدة بشن غارتين على منزل المواطن محمد عبد الباري الشيخ وسارات مسعفين بمنطقة باب نجران ما نتج عن استشهاد 13 مواطن بينهم 3 نساء و7 اطفال ومسعفين وإصابة 8 آخرين بجروح .

واستهدف طيران العدوان في الـ 23 من الشهر المنصرم بغارة جوية مجموعة من النساء أثناء عودتهن من عزاء في منطقة غمار بمديرية رازح وأسفرت الغارات عن استشهاد 3 نساء واصابة امرأة أخرى بجروح.

كما استشهد مواطن بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي ، في الـ 24 من الشهر المنصرم ، على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه بمحافظة صعدة. فيما اصيب 4 مواطنين بينهم طفل وطفلتين وشيخ بجروح متفاوته بنفس اليوم جراء غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منزل احد المواطنين بمديرية رازح الحدودية .

وفي الـ 26 من الشهر المنصرم شن طيران العدوان غارة جوية على منزل مواطن بمنطقة بني معين بمديرية رازح، ما أدى إلى إصابة امرأة ورجل وطفل بجروح خطيرة.

وارتكب طيران العدوان جرائم بحق المواطنين في الـ 29 من الشهر المنصرم ، حيث استشهد 4 مواطنين بينهم امرأة وطفلة واصيب 2 آخرين جراء غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة تشدان بمديرية غمر ، فيما استشهد مواطنين اثنين جراء غارة جوية لطيران العدوان على سيارة مواطن في منطقة بني صياح بمديرية رازح ، كما اصيب المواطن صالح أحمد مطلق بجروح جراء غارة للعدوان استهدفت حفار مياه في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء بنفس اليوم .

يشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستهدف أبناء الشعب اليمني الصامد منذ الـ26 مارس 2015م، مستخدما مختلف الأسلحة المحرمة دوليا مخلفاً الآلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

حملة دعم البنك المركزي