Herelllllan
herelllllan2

طبيب لبناني يفحص عقل ترامب من هذا المرض!

يمانيون | متابعات

أكدت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن الطبيب اللبناني زياد نصر الدين هو المسؤول عن فحص دماغ الرئيس الامريكي دونالد ترامب وكشف قدراته العقلية.

وأشارت الصحيفة الى أن الفحص الطبي الذي خضع له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ابتكره الطبيب الكندي من أصل لبناني وهو أيضا مبتكر التشخيص الدقيق لأعراض مرض الخرف، لافتة الى أن هذا الفحص يسمى “تقييم مونتريال للقدرات الإدراكية” أو “موكا” وتم تطويره لتبسيط اكتشاف الاضطرابات العقلية التي قد تشير إلى الإصابة بمرض الزهايمر. ويعد هذا الفحص، من أكثر الفحوصات استخداما في العالم وأثبت فعاليته خلال العقدين الماضيين.

وكان الطبيب زياد نصر الدين قد هاجر من لبنان إلى كندا وهو في الـ15 من العمر برفقة أمه وشقيقتيه، وكانت هجرته إلى كندا صدفة عجيبة، إذ تزامنت زيارته لأقربائه المقيمين في هذا البلد عام 1983 مع اشتداد الحرب الأهلية اللبنانية، ما أدى إلى إغلاق مطار بيروت الدولي وحال ذلك دون عودته إلى وطنه الأم. وبعد فترة وجيزة حصلت أسرة نصر الدين على الإقامة الدائمة في كندا.

يذكر ان الرئيس دونالد ترامب خضع الجمعة الماضية لفحوصات طبية في المستشفى العسكري قرب العاصمة واشنطن في وقت تدور فيه شائعات لا تنتهي حول أهليته العقلية للبقاء في منصبه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com