Herelllllan
herelllllan2

وزارة الأوقاف تدشن القوافل الإرشادية لحملة ” انفروا خفافا وثقالا”

يمانيون../

دشن قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد اليوم القوافل الإرشادية التعبوية لحملة ” انفروا خفافا وثقالا”.

وخلال التدشين الذي أقيم في جامع التوفيق بالعاصمة صنعاء أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد العزي راجح إلى دور الخطباء والمرشدين في التحشيد للجبهات والتحرك في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وحث الوكيل راجح الشباب على الإلتحاق بمعسكرات التدريب التابعة لوزارة الدفاع كونه واجب ديني ووطني ومسؤلية مجتمعية.

فيما أشار مدير عام الوعظ والارشاد بالوزارة عبد الرحمن حسين الموشكي إلى آلية تدشين القوافل الإرشاديةفي مساجد الأمانة وكيفية توزيع العلماء والخطباء والمرشدين على المساجد .

وأوضح أن الحملة ستستهدف مختلف المحافظات بمشاركة العلماء والخطباء من مختلف المشارب الفكرية والمذهبية .

ولفت الموشكي إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات في الوزارة لمتابعة الحملة في المحافظات .. مبينا أن الحملة جاءت في وقت يتعرض لفيه الشعب اليمني لعدوان غاشم وحصار جائر؛ ما يتطلب تضافر الجهود ومقابلة تصعيد العدوان بالتحرك ورفد الجبهات.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة محمد الغليسي ومدراء التوجيه والإرشاد بالأمانة.

إلى ذلك نظمت في مساجد الشريفه جوار الإذاعة وقبة المتوكل والنزيلي بحي القصر والأسطى بحي الكهرباء والكبسي بحي القاع ندوات إرشادية ضمن حملة التعبئة ” انفروا خفافا وثقالا “.

وفي مديريتي صنعاء القديمة وشعوب نظمت بمساجد قبة المهدي والرماح والمشهد والذكر والتوحيد ورابعة والوشاح وعامر بن الأموع ندوات قدمها كوكبة من العلماء في هذا الجانب.

وفي مديرية الوحدة أقيمت ندوات ومحاضران توعوية بمساجد البشيري والرحبي والسلطان وحجر والبليلي والعاقل، كما تم نظمت بمساجد الرحبي والوحدة بمديرية الصافية.

وأكد العلماء أهمية إضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار والعمل على توعية المجتمع بمخاطر مخططات العدوان.

ونظمت بمديريتي السبعين ومعين محاضرات وندوات بهذا الخصوص .. شدد العلماء على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي والتلاحم والإصطفاف الوطني وتعزيز الجبهة الداخلية.

كما نظمت في مساجد أبوبكر والعين وحمزة جدر والروضة والبركة والقرابه والصحابة والعلفي والشغدري والعميري والقماسي وخالد بن الوليد والبلس والفرقان والسلام والقرشي والبلسة والفرقان والرحمان والفتح و عمربن عبدالعزيز والجامع الكبير والنور الروضة والمصطفى والنور الرحبة بمديرية بني الحارث ندوات خاصة بالتوعية المجتمعية بحملة التحشيد والتعبئة العامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com