Herelllllan
herelllllan2

صنعاء | مؤسسة بنيان تكرم 366 متدربة من مركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة

يمانيون../

كرم مركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة التابع لمؤسسة بنيان التنموية اليوم 366 متدربة يمثلن الدفعة الأولى “دفعة خيرات الرسول الأعظم ” في مجالات التصنيع الغذائي، الإكسسوارات، الأشغال اليدوية، العطور والبخور.

وفي حفل التكريم أشارت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله إلى أهمية تكريم خريجات هذه الدفعة بعد تلقيهن مهارات وخبرات في مجال الإنتاج والتصنيع في عدة مجالات.

وأكدت أهمية تدريب المرأة وجعلها منتجة بما يخدم المجتمع وإدماجها في عملية التنمية .. لافتة إلى ضرورة أن تكون المنتجات التي تصنعها المتدربات منافسة في السوق سعرا وجودة وبما يضمن أن تكون بديلة للمنتجات المستوردة.

وقالت ” الأزمات تولد الإبداعات والشعب اليمني غني بإبداعاته وعطاءه ” .. مشيدة بدور مؤسسة بنيان التنموية الرائدة في العمل التنموي والمجتمعي وما قدمته من دعم للمرأة اليمنية في مختلف المجالات .

وذكرت أن مؤسسة بنيان استطاعت خلال فترة قصيرة الوصول إلى المعوزين والمحتاجين في مختلف المناطق والمديريات والمحافظات.

فيما أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي ومديرة مركز خيرات سلمى الأشموري إلى أهمية تكريم هذه الدفعة التي تلقت المتدربات فيها خبرات ومهارات في مجال الإنتاج والتصنيع في مختلف المجالات.

وأكدا أن المرأة اليمنية أثبتت كفاءتها وتحملها للمسئولية المجتمعية بوقوفها إلى جانب أخيها الرجل في أشد الظروف وأحلك المراحل .

وأوضح الكبسي والأشموري أن المرأة اليمنية أثبتت أنها رائدة العمل التنموي وخير دليل على ذلك المنتجات والصناعات المتميزة للأسر المنتجة.

وشددا على أهمية تعزيز العمل الطوعي لخدمة المجتمع .. وأشارا إلى أهمية مخرجات مركز خيرات لدعم الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع .

ودعا الكبسي والأشموري المتدربات تطبيق ما تلقينه على الواقع من خلال منتجاتهن مع الحرص على الجودة في عملية الإنتاج لتكون منافسة للصناعات الأجنبية.

و في ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المتدربات وتكريم الأوائل المبرزات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com