Herelllllan
herelllllan2

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح مناقشة وقف الدعم العسكري للسعودية!!

يمانيون//

صوت مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء، لصالح المضي قدما في مناقشة مشروع قانون ينهي الدعم العسكري للتحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

وانضم عدد من أعضاء المجلس الجمهوريين لزملائهم الديمقراطيين في التصويت لصالح المناقشة، رغم حث إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للشيوخ على دعم استمرار المساندة العسكرية للتحالف، ليحصل المشروع على الستين صوتا اللازمة كي يمضي قدما.

جاء ذلك تزامنا مع تقديم مديرة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) “جينا هاسبل” إحاطتها لقادة مجلس النواب بشأن قضية اغتيال الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” داخل القنصلية بلاده بإسطنبول في 2 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي، أدلت “هاسبل” بشهادتها أمام مجلس الشيوخ بشأن الجريمة، وتعالت أصوات أعضاء بالمجلس للمطالبة بإدانة السعودية بعدما باتوا أكثر قناعة بتورط ولي عهد المملكة “محمد بن سلمان” باعتباره الآمر بالاغتيال.

وخلف أبواب مغلقة، تحدثت “هاسبل” لزعماء لجان في مجلس الشيوخ بعد أن غابت عن إفادة أولى أدلى بها مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قبل أسبوعين بشأن السياسات السعودية، ما تسبب في حالة من الغضب بين المشرعين تجاه البيت الأبيض.

وفي هذا الإطار، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ “بوب كوركر” أنه يسعى للتصويت على مشروع قرار يُحمّل “بن سلمان” المسؤولية عن اغتيال “خاشقجي”.

وذكرت الصحيفة أن مجلس الشيوخ قد يدين ولي العهد السعودي رسميا قبل نهاية العام الجاري، ما لم يعارض أي عضو في المجلس جهود “كوركر” في تسريع التصويت.

ويدعو المشروع “بن سلمان” إلى وقف سياسات سعودية أخرى كالحملة العسكرية في اليمن، وحصار قطر، واعتقال ناشطي حقوق الإنسان في المملكة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com