الرئيسية / أخبار / محليات / سلاح الجو المسير يشن هجوما على تجمعات الغزاة والمرتزقة في قاعدة العند
Yemen mercenary commander affiliated with the Saudi-led coalition before and after the attack on them

سلاح الجو المسير يشن هجوما على تجمعات الغزاة والمرتزقة في قاعدة العند

يمانيون../

شن سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس، هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بمحافظة لحج .

وأوضح مصدر عسكري في سلاح الجو  أن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند.

وأكد المصدر أن الهجوم استهدف قيادات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند الجوية، وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات.

وذكرت مصادر محلية أن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات عدن وأن كثيرا من الجرحى إصاباتهم بليغة.

من جهته  قال العميد عبد الله الجفري الناطق باسم القوات الجوية في اتصال مع قناة “المسيرة” إن سلاح الجو اليمني أصبح أكثر تطورا وأكثر دقة، وأننا اليوم أكثر قوة وصلابة لمواجهة العدوان البربري الهمجي.

وأضاف أن عمليات سلاح الجو المسير اليوم تأتي في سياق العمل العسكري التكتيكي، ولها رسائل سياسية وعسكرية.

وشدد  على أن قوى العدوان باتت اليوم في مرمى نيران القوة الجوية والصاروخية اليمنية حتى في سقطرى والمهرة.

وأشار إلى أن الضربة تمت بعد معلومات استخباراتية تؤكد أن العدوان يقوم بتجميع المرتزقة والعناصر التكفيرية والسلفية لزج بهم في معركة الساحل.

وبدوره أكد الخبير العسكري العميد محمد المنصور أن العملية استهدفت غرفة مركز القيادة في القاعدة والتي تحتوي ضباط من الموساد الإسرائيلي، وضباط أجانب.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى كون القاعدة تستخدم كغرفة عمليات، فإنها أيضا لتجميع المرتزقة والسلفيين ومن الدول الأفريقية وتجنيدهم لمقاتلة الجيش اليمني واللجان الشعبية والاعتداء على الشعب اليمني.

ولفت إلى أن الضربة رسالة لقوى العدوان التي تماطل في تنفيذ اتفاق السويد، وأن هذه الضربة تحمل رسائل عدة بأن العدو منها أن العدو لا يمكنه التمدد في أي نقطة يريد.

حملة دعم البنك المركزي