Herelllllan
herelllllan2

منح مقاعد مجانية للمعاقين والرئيس المشاط يتبرع ب2 مليون ريال لخريجي الدفعة الـ4

يمانيون../

شهدت العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء حفل تخرج الدفعة الرابعة من أبناء فاطمة العاقل للمعوقين من عدة جامعات حكومية والذي رعته مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمشاركة عدد من قيادات الدولة.

وفي الحفل أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد عن منح مقاعد مجانية للمعاقين لاستكمال تعليمهم الجامعي والدراسات العليا” مشيرا إلى أن هذه الدفعة وغيرها ستكون لها الأولوية في الحصول على فرص العمل في كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

ودعا الجنيد القطاع الخاص إلى دعم شريحة المعاقين والمساهمة في تأهيلها، مثمناً جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في خدمة هذه الفئة من المجتمع.

وفي الحفل الذي حضره وزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والإدارة المحلية علي القيسي وشؤون المغتربين محمد المشجري أكد وزير الشؤون الاجتماعية أن هذا العام سيكون عام التحدي وعام ذوي الإعاقة وتوحيد الجهود لتقديم كل الدعم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

ولفت الوزير ابن ضبيع إلى ارتفاع عدد شريحة ذوي الإعاقة نتيجة العدوان على اليمن الذي فرض تحديات تمثلت في تردي الأوضاع وشحة الموارد.

من جانبها ذكرت رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش أن الاحتفال بتخرج هذه الدفعة يتزامن مع ذكرى رحيل رائدة العمل الخيري فاطمة العاقل التي منحت المعاقين عامة والمكفوفين خاصة كل الرعاية والاهتمام.

وأشارت إلى ما يتمتع به الخريجون من قدرات وتأهيل علمي في مختلف المجالات يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل من خلال الدمج الوظيفي في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

تخلل الحفل أناشيد وقصيدة شعرية ومسرحية أبرزت أنشطة جمعية الأمان، كما تم تكريم الخريجين وتوزيع الدروع للشخصيات والجهات الداعمة.

إلى ذلك، أعلن الجنيد عن تبرع رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين من عدة جامعات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com