Herelllllan
herelllllan2

موقع جنوبي: “عفافيش الشرعية ينهبون كاك بنك في عدن”

يمانيون – متابعات خاصة

“عفافيش الشرعية ينهبون كاك بنك في عدن”، هكذا عنون أحد المواقع الجنوبية خبرا تناول فيه قضية نهب فرع “كاك بنك” في مدينة عدن، من قبل الحارس الشخصي للمدعو حافظ معياد.

ووفقا لموقع “الجنوب اليوم” نقلا عن مصدر وصفه بـ”الرفيع” في البنك المركزي بمدينة عدن فقد اكد صحة الأخبار التي تداولتها المواقع الاخبارية يوم أمس بأن المدعو حاشد الهمداني الحارس الشخصي لحافظ معياد رئيس اللجنة الاقتصادية بعدن قد تمكن من السيطرة على حسابات المودعين في كاك بنك (فرع عدن) لدي البنك المركزي بعدن.

وأشار الموقع إلى “عملية نهب منظمة قام بها عفافيش الشرعية بنهب فرع كاك بنك في مدينة عدن ، حيث التقت مصالح حافظ معياد المقرب من الرئيس السابق صالح ومحافظ بنك هادي محمد زمام في نهب البنك بطرق مختلفة”.

وقال المصدر أن هذه السيطرة تمت بإجراءات فنية دقيقة واحترافية، وأن هذه العملية تمت بعلم محمد زمام محافظ البنك المركزي في عدن، المُعين من قبل الفار هادي، الذي كما قال المصدر إنه تعرض لضغوط كبيرة لتمرير هذا الأمر.

وأضاف المصدر أن هذا التصرف يقوض الثقة في الجهاز المصرفي والبنك المركزي بشكل خاص، وسيلقي بضلاله على العمل المصرفي والسياسة النقدية، متوقعا أن كثير من المودعين قد يسحبوا اموالهم من البنوك طالما وهناك فرص لنافذين للاستيلاء عليها وعدم وجود الضمانات الكافية لفاعلية رقابة البنك المركزي.

وقال المصدر إن معياد وزمام باتا من يتحكمان في المسار الاقتصادي، لافتا إلى أن معياد له باع طويل في العمل المصرفي ورائد من رواد الفساد وخبير الصفقات المشبوهة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com