Herelllllan
herelllllan2

ما حقيقة الانقلاب الوشيك في الامارات والذي سيطيح بمحمد بن زايد؟

يمانيون -متابعات

كشفت مصادر أمنية واعلامية عن امکانیة حدوث انقلاب وشيك في الإمارات، ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيرة الى أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية سلطان بن زايد بن سلطان، الابن الثاني للشيخ زايد بن سلطان يقف وراء ذلك المخطط.

ونقلت قناة بي بي سي البريطانية عن رئيس الاستخبارات العامة وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية في السعودية، الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، تأكيده وجود أدلة لمخطط انقلاب قريب في ابو ظبي ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضاف المسؤول السعودي، خلال المقابلة مع القناة البريطانية، أن “جميع المحللين السياسيين يتنبّؤون بأن سلطان بن زايد بن سلطان، الابن الثاني للشيخ زايد بن سلطان، سيهتم بالتخطيط لانقلاب ضد الشيخ محمد بن زايد قريباً، وذلك إثر طرد سلطان من منصبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ونائب رئيس مجلس الوزراء، بتآمر من محمد، فيما يحاول الأميركيون منع الانقلاب”.

وأضاف الحميدان: “الشيخ هزاع بن زاید، الابن الخامس للشيخ زايد بن سلطان، احتج على سياسات الشيخ محمد بن زايد لإدارة الحكم في الإمارات العربية المتحدة”.

كذلك تحدث المسؤول الأمني السعودي أيضاً عن احتجاجات لدى رئيس إمارة دبي محمد بن راشد، وأن الأخير التقى كبار الضباط العسكريين في قصر زعبيل، ووجه انتقادات بحق محمد بن زايد، من زاوية علاقات الأخير الخاصة بالسعودية، مضيفاً إن ابن راشد “يعتقد أن إجراءات ابن زايد قد أدّت إلى إذلال نفسه ودولة الإمارات أمام السعودية، ولا سيما بقراره الخطأ في شأن تدخل الإمارات غير المبرر في حرب اليمن”.

ولفت الحميدان الى أن مسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى ينتقدون سياسات الشيخ محمد بن زاید لإدارة الحكم، وسمّى منهم “الفريق الشيخ سيف بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الإمارات”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com