Herelllllan
herelllllan2

لهذا السبب ! .. مجلس النواب يستدعي الحكومة للحضور يوم السبت القادم

يمانيون../
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة وجه رئيس مجلس النواب رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أشار فيها إلى البيان الصادر عن الإجتماع الموسع للجنة الخاصة لمكوني المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب وحكومة الإنقاذ الوطني بتاريخ 25/3/2017م.

وقال رئيس مجلس النواب في رسالته ” لقد استبشر الجميع بهذا البيان خيراً وأيده المجلس بالإجماع والذي أكد على تماسك وتلاحم وقوة الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وأن دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والإتفاقيات الموقعة بين الطرفين هي المرجعية الحاكمة والناظمة لعمل مختلف سلطات ومؤسسات الدولة وعدم قبول أي تدخل من قبل أي جهة كانت في عمل مؤسسات الدولة أو التعدي عليها إلى آخر ما تضمنه البيان “.

وأشار الأخ يحيى علي الراعي في رسالته إلى أن مجلس النواب أقر حضور الحكومة جلسته التي سيعقدها صباح يوم السبت القادم الموافق 8 أبريل 2017م للإيضاح عن مستوى الإلتزام بما ورد في البيان المذكور.

وعبر رئيس مجلس النواب عن أمله في الإطلاع على الرسالة والحضور في الموعد المشار إليه .

من جهة أخرى ناقش نواب الشعب عدد من القضايا أكدوا من خلالها أهمية الإصطفاف الوطني الواسع وأن يعمل الجميع من أجل إيقاف تمزيق وتفتيت الوطن وإشاعة ثقافة الكراهية والحقد والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد .

كما أكد نواب الشعب ضرورة قيام الحكومة بحل المشاكل في بعض مرافق الدولة وفقاً للدستور والقوانين النافذة والصلاحيات المخولة لها ووقف الممارسات والسلوكيات التي يقوم بها البعض والتي تسهم في إنتشار ثقافة المناطقية بين أبناء الشعب.

إلى ذلك حث أعضاء المجلس لجنة القوى العاملة والشئون الإجتماعية على سرعة البت في مشروع قانون التأمينات الإجتماعية وتقديم ما يتم التوصل إليه في جلسة قادمة .

ومن المتوقع أن تقدم حكومة الإنقاذ الوطني مشروع ميزانية الدولة إلى المجلس النواب لمناقشتها وإقرارها مطلع الأسبوع القادم.

وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com