Herelllllan
herelllllan2

السيناتور الأميركي “ليندسي غرام” يكشف ماذا قال بشار الاسد لـ “ترامب”عقب قصفه لمطار الشعيرات ..أقرأ ماقال؟

يمانيون -متابعات

اعتبر السيناتور الأميركي ليندسي غرام أن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ نظيره الأميركي دونالد ترامب من خلال استئناف التحليقات من قاعدة الشعيرات بأنه لا يكترث بضربات واشنطن على بلاده.

وقال غرام خلال مقابلة مع قناة NBC: ” إن الأسد أستئنف التحليقات من هذه القاعدة قائلاً لترامب: إذهب إلى الجحيم”.

وتابع: “برأيي يرتكب الأسد خطأ خطيرا، لأنه إذا كنت عدوا للولايات المتحدة ولا تهتم بماذا يمكن أن يفعله ترامب بك في أية لحظة، أنت مجنون”.

يذكر أن الجيش الأميركي أطلق، فجر يوم الجمعة الماضي، 59 صاروخا من طراز “توماهوك”، من مدمرتين للبحرية الأميركية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، زاعما إن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية يوم 04/04/2017، حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات السورية استأنفت في اليوم التالي تنفيذ عمليات عسكرية انطلاقا من قاعدة الشعيرات.

ودعا غرام، سلطات الولايات المتحدة إلى إرسال 6000 عسكري أميركي إضافي إلى سوريا، لكنه شدد أن الغرض من هذه الخطوة يجب أن يكمن في “تسريع عملية القضاء على داعش وليس من أجل الإطاحة بنظام بشار الأسد”.

واعتبر السيناتور الأميركي، وهو من بين السياسيين الأميركيين الداعمين لقرار الرئيس دونالد ترامب شن الضربات على قاعدة الشعيرات السورية، أن العسكريين الأميركيين عليهم أيضا تدريب ما يسمى بالمعارضة السورية المعتدلة على “اصطياد الأسد”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com