Herelllllan
herelllllan2

مجلة ألمانية: مقتل٤٠ طيارا و٦٦ ضابطا و٤٤٢٦ جنديا و12 جنرال من الرتب العليا في الجيش السعودي

 

تقرير – محمد الرحاني

رغــم التكتم الشــديد الــذي يتبعــه النظام الســعودي في اعــلان حجم خســائره في حربه إلا أن صحفــا غربيــة كثــيرة تنــشر بــني حــني وآخــر تقارير عن حجم هذه الخســائر الكبيرة للجيش الســعودي والتــي كان آخرهــا تقرير لمجلة يوروب دايلي الألمانية.

حيــث نــشرت المجلــة معلومات تقــول إنها جــاءت اعتمــادا عــلى تقريــر اســتخباراتي أمريكــي حصلــت عليــه الصحيفــة , ويقــول التقريــر ما نصه: إن الحوثيــني قتلوا 40 طيارا ســعوديا و66 ضابطــا و4426 جنديــا و12 جرنالا من الرتب العليا من الجانب الســعودي واستطاع الحوثيني تدمير 198 موقعا عسكريا ســعوديا في نجــران وجيــزان وعســير وظهران الجنوب إلى جانب 176 موقعا تم تدميرها كليا .

وأضاف التقرير إن الحوثيني دمروا منطقتي القيادة والســيطرة في نجران وعسير وخميس مشيط كما تم تدمير بشكل كامل قصور الامارة في نجــران وجيــزان وظهران إضافــة إلى تدمير مقر العمليــات للجيش الســعودي في الخوبة والطوال وأبو عريش والحرث والربوعة .

كمــا أضــاف التقريــر إن الحوثيــني دمــروا مقر القيــادة في قاعدة خميس مشــيط تدميرا كامــلا فضلا عــن تفجــير الطائــرات ومنصات الصواريــخ وقتــل في العمليــة قائــد القــوات الجويــة الســعودية محمــد الشــعلان , ودمر الحوثيــون مقر القاعــدة في قاعــدة الملك عبد العزيــر والطائــرات الرابضــة هنــاك ومنصات الصواريــخ قتل خلال العمليتــني 40 طيارا في سلاح الجو السعودي .

وأشــار التقرير إلى أن الحوثيني اســتطاعوا تدمــير 563 دبابــة و85 مدرعة مجنــزرة و218 طقما عســكريا وذلك بمنطقة جيــزان إضافة إلى تدمــير 24 دبابــة و18 مدرعة مجنزرة و171 طقمــا عســكريا و16 آليــة (دركتــلات ) تابعة لقطــاع الإنشــاء والطرق بالجيش الســعودي في عســير و70دبابــة و43 مدرعــة و145 طقما عسكريا في نجران .

وبحســب التقرير فــان النظام الســعودي يتكتــم عن إعلان حجم الخســائر بني صفوفه وعتــاده و المعركة التي تجري في حدود المملكة الســعودية شــديدة عــلى الجانب الســعودي وليســت معركــة عاديــة ، الجانب الســعودي يتلقــى كل يوم تقريبا عمليــة وهجوم من قبل الجانــب اليمني يقتل فيهــا العديد من جنود الجيــش الســعودي ممــا اســتدعى الأخير إلى اســتجلاب العديد مــن الجنود اليمنيني مــن جنوب اليمن وكذلك الاســتعانة بكتائب من الجيش السعودي ومنها كتائب من اللواء 22 مشــاة وكتائب من لواء الاستخبارات العســكرية الســودانية لتفــادي مزيــدا مــن الخسائر في صفوف الجيش السعودي.

وختم التقرير بالقول إن النظام الســعودي رغم ما يمتلكه من إمكانات هائلة إلا انه تحول إلى دور المدافــع في المعركــة التــي تجــري عــلى حدوده .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com