Herelllllan
herelllllan2

أكثر من ٢٩٩٤ حالة إصابة بالكوليرا في ذمار

يمانيون../

بلــغ عــدد مــن استقبلتهــم هيئــة مستشــفى ذمــار العــام 2994 حالــة اشتبــاه بمرض الكولــيرا ،بينهــم أطفال ونساء من مختلــف مديريات المحافظة حتى اليوم الثلاثاء وكــذا حالات وافدة من محافظات إب والبيضاء والضالع.

وقــال الدكتــور جمــال حســن الشــامي ، رئيس هيئة مستشــفى ذمار العام أن الهيئــة سجلــت، حتــى السبــت، 2994حالــة اشتبــاه بالإصابــة بمــرض الكولــيرا ، بينهــا 17 حالة وفــاة، وتم ترقيد 677 حالة تخضع لعلاج سريع بسوائــل وريدية ومضادات حيوية.

وأشار د. الشــامي إلى أن المستشــفى رغــم الصعوبــات ونقــص الإمكانيــات الطبية , وتحملــه أعباء علاج الجرحى، يقوم بواجبه الإنساني لتقديم الخدمات الصحيــة والعلاجية للمواطنني لمواجهة وبــاء الكولــيرا، لافتا إلى شحــة التمويل الإنسانــي لحجــم الاحتيــاج للمــوارد المطلوبة لمكافحة المرض .

داعيا المنظمــات الإنسانيــة الوطنية والدوليــة ،أن تبــذل ما تستطيــع لتوفير المستلزمــات الطبيــة والأدويــة للعــلاج من الكوليرا ،وذلك عــلى خلفية الأوضاع الإنسانية الكارثية التي تشــهدها البلاد نتيجــة استمــرار العــدوان السعــودي وحلفائه على اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com