الرئيسية / أخبار / محليات / جرائم العدوان / تضرر عشرات المنازل وسقوط شهداء وجرحى في صنعاء وصعدة والحديدة بغارات العدوان

تضرر عشرات المنازل وسقوط شهداء وجرحى في صنعاء وصعدة والحديدة بغارات العدوان

يمانيون../

ارتفعــت حصيلــة ســلسلة الغــارات الهستيرية التــي شــنها طــيران تحالــف العــدوان السعــودي الأمريكي ليــل الجمعة ونهــار السبت عــلى مناطق ســكنية في العاصمــة صنعاء ومحافظتــي الحديدة وصعــدة إلى 24 مدنيا في حصيلة أولية بينهم أطفال في احــدث مجــازر حــرب يرتكبهــا طــيران تحالــف العدوان السعــودي الإماراتي بحق المدنيين في اليمن وسط صمت دولي وتواطؤ أممي.

وأســفرت ســلسلة غارات شــنها طــيران تحالف العــدوان الهمجــي ليــل الجمعة فجــر السبت على كلية الشرطة وسط العاصمة صنعاء وحي الصعدي بصنعــاء القديمــة عــن إصابــة 8 مدنيــني بجــروح وتدمــير 13 منــزلا بصــورة كليــة وجزئيــة في حــي الصعــدي وحي البليلي فضلا عــن تضرر العديد من المرافق والمنشآت والمدارس.

وأسفرت غارات أخرى شــنها طيران العدوان ليل الجمعة على الأحياء السكنية والمنشآت في العاصمة صنعــاء عــن إصابة 8 مدنيــني بجــروح متفرقة بعد شــنه غارات على حي الصعــدي بمنطقة العرضي في بــاب اليمن بصنعاء القديمة والأحيــاء السكنية في وقــت متأخر من ليل السبــت أدت إلى تدمير 4 منازل بصورة كلية وتضرر 8 منازل من بني المنازل المجاورة.

مجزرة العدوان في جزيرة البضيع بالحديدة جثث الضحايا لا تزال متناثرة وشــيع أبناء منطقة الخوبة في مديرية اللحية بمحافظــة الحديــدة الساحلية أمــس جثامين 9 مــن شــهداء مجــزرة العــدوان السعودي الأمريكي في الغارات التي شنها ليــل الجمعة على تجمــع للصياديــن في جزيــرة البضيــع بالخوبــة وأســفرت كذلــك عــن إصابــة مدنيين آخرين بجروح ضمن ســلسلة غارات شــنها طيران العدو ليل الجمعة وفجر السبت على هذه المحافظة الساحلية.

وأكــدت مصــادر محليــة إن عــدداً كبــيراً من جثــث ضحايا هذه الغارات لم يتسن انتشالها ولا تــزال متناثرة في مكان الجريمة مشــيرة إلى أن الضحايا الذين تسنى التعرف عليهم هم :

1 _محمد عباس بلم

2 – عيسى عباس بلم

3 – ربيع محمد شوعي جابر

4 – قاسم محمد علاني

5 – درويش محمد صرمه

6 – علي محمد عبده قطمول

7 – احمد فريد عده

8- علي بتيش هزاع

9- عيسى إبراهيم فريد

اسماء الصيادين الجرحى:

-1هارون محمد صرمه

2 – محمد عباس بلم

3 – علي إبراهيم فريد

4- علي عقيل محمد بلم

5- عبدالله ابراهيم بلم

6- علي عبدالله لقبيص

قالت المصــادر إن المتطوعين افلحــوا بعيــد شــن طــيران العــدوان غاراتــه عــلى حــي الصعدي من انتشال الجرحى مــن تحــت الأنقاض، مشــيرين إلى أن الغــارات أدت إلى انهيــار منــزل بالكامــل فــوق رؤوس ســاكنيه وتهدم 3 منازل أخرى بصــورة كلية فضــلا عن تضرر عدد من المنازل المجاورة جزئيا.

ورجحــت مصــادر محليــة وجــود العديد من جثــث الصياديــن الذيــن اســتهدفتهم غــارات العدوان الهمجي لا زالت عالقة في جزيرة البضيع غربي ســاحل الخوبــة بمحافظــة الحديدة ولم يتسن انتشالها .

وأكــد مصدر محــلي أن الصيادين المستهدفين بهــذه الغــارات هــم صيــادون يعملــون في صيــد الحــدرة خيار البحر ويقطنون في جزيرة البضيع بالحديدة بصورة شبه موسمية.

ودعــا مكتــب الصحــة بمحافظــة الحديــدة الصليــب الأحمــر إلى سرعــة التحــرك والوصول إلى جزيــرة البضيــع بالحديدة بسبــب التحليق الكثيــف لطــيران العــدو ومروحيــات طائــرات الاباتــشي التي تستهدف من يحاول الاقتراب من الجزيرة.

وفي محافظــة صعدة أصيــب طفــل واحــد على الأقل أمــس في غارة شنها طيران العدوان السعــودي الإماراتي على منــزل في منطقة مقنع مديريــة منبه بمحافظــة صعدة ضمن ســلسلة غارات شنها طيران العدو على هذه المحافظة.

إلى ذلك عــاود طــيران العدو بالتزامــن غاراته عــلى أحياء وســط العاصمــة صنعــاء مستهدفا بــ 6 غارات شــديدة الانفجــار منطقة العرضي في بــاب اليمن وكلية الشرطة ونــادي ضباط الشرطة كمــا شــن غــارة عــلى منطقــة الحفــا بمديريــة السبعين خلفت أضراراً في المنازل وســط تحليق كثيف لطيران العدوان السعــودي الأمريكي فوق العاصمة وضواحيها .

وأدت الغــارات عــلى كليــة الشرطــة إلى تطاير الشــظايا على المنازل ومدرســة المعتصم المجاورة لكليــة الشرطــة ما دعــا إدارة المدرســة إلى إخراج التلاميذ قبــل انتهاء اليوم الدراسي فيما شــوهد طلاب المدارس المجــاورة يفرون من المدارس جراء الانفجــارات الشــديدة للغارات، فيما أكد ســكان إن شــظايا الغارات تسببت في تهدم منزل بصورة جزئية في حي البليلي.

كما شن طيران العدو ثلاث غارات على منطقة الخوخــة بمحافظــة الحديــدة الساحليــة و3 غارات عــلى مديرية نهــم بالضواحي الشــمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

كما شــن طيران العدوان السعــودي الأمريكي الغاشــم اليوم ثماني غارات عــلى مديرية نهم في محافظة صنعاء.

حملة دعم البنك المركزي