Herelllllan
herelllllan2

نيويورك تايمز: السعودية تشن حرب تجويع على الشعب اليمني

يمانيون / متابعات

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في افتتاحيتها يوم الخميس، ان السعودية تشن حرب تجويع على الشعب اليمني، الذي سيعاني أكبر مجاعة في العالم منذ عقود، وستؤدي إلى ملايين الضحايا.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول في الأمم المتحدة مارك لوكوك، قوله انه إذا لم تسمح السعودية فوراً بدخول الأغذية والأدوية من جميع الموانئ اليمنية، والسماح باستئناف الملاحة الجوية، فإنه ووفقاً ، سيعاني اليمن أكبر مجاعة في العالم.

واشارت النيويورك تايمز الى إن السعودية شددت من حصارها منذ الخامس من نوفمبر الجاري، بعد أن قصف الجيش اليمني، مطار الملك خالد في الرياض بصاروخ باليستي، حيث فرضت حصاراً كبيراً على الموانئ اليمنية ولم تترك سوى بعض الموانئ التي يسيطر عليها حلفاء السعودية؛ وهي ليست كافية لتوفير ما يحتاجه قرابة 7 ملايين يمني مهدَّدين بالمجاعة.

ويشن تحالف سعودي أمريكي منذ قرابة ثلاثة أعوام عدوانا متواصلا على الشعب اليمني، والتي أدت إلى مقتل 10 آلاف شخ،؛ بسبب القصف السعودي العشوائي، كما تسببت الحرب في انتشار وباء الكوليرا وإصابة قرابة 900 ألف يمني، في وقت يعتمد نحو 17 مليون يمني كلياً على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com