Herelllllan
herelllllan2

“رايتس ووتش” تتهم دولة الإمارات بارتكاب جرائم حرب في اليمن

يمانيون – متابعات

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” دولة الامارات بارتكاب جرائم حرب مع التحالف في العدوان على اليمن وتنفيذها عمليات اعتداءات واعتقالات في الجنوب المحتل بالاضافة الى انتهاكات في الداخل الاماراتي.

وأكدت المنظمة توثيقها العشرات من الاعتداءات غير القانونية للتحالف في اليمن بعضها جرائم حرب قتل فيها المئات بحسب المنظمة، مضيفة ان من ضمن هذا التحالف دولة الامارات وقالت المنظمة ان اعضاء التحالف لم يقدموا اي معلومات كافية عن الدور الذي تلعبه قواتهم في الحملة.

 وقالت المنظمة ان الامارات تورطت في الاعتداءات من خلال دعم من اسمتهم المنظمة “القوات اليمنية المسيئة” التي تنفذ حملات أمنية جنوب اليمن مضيفة ان الإمارات تدير ما لا يقل عن مرفقين غير رسميين للاحتجاز في اليمن وتحتجز اشخاصا رغم أوامر الإفراج عنهم، فضلا عن اخفائهم قسرا، وتعذيبهم كما تم نقل المعتقلين البارزين خارج البلد.

وقالت سارة وتسن مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش كلما أشادت الولايات المتحدة وغيرها بالإمارات لدعمها الحاسم في مكافحة الإرهاب في اليمن، فإن ذلك يغطي واقعا أكثر قتامة يسوده الإخفاء والتعذيب وإساءة معاملة المحتجزين، ويؤكد تواطؤهم المحتمل في هذه الانتهاكات.

أما على مستوى الداخل الاماراتي ذكرت المنظمة ان الامارات تحتجز ناشطين حقوقيين تعسفيا وتمارس اعمال القمع بحقهم وقالت “وتسن”: “ستظل رؤية الامارات كدولة حديثة سائرة في طريق الإصلاح احلام وردية خيالية طالما رفضت الإمارات إطلاق سراح الناشطين”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com