Herelllllan
herelllllan2

بالوثائق.. كشف تفاصيل تهرّب مالك محلات “سيتي ماكس” من الامتثال للقانون وتسديد الضرائب

يمانيون – خاص

حصل موقع “يمانيون” على مجموعة من الوثائق تكشف تهرّب رجل الأعمال “باسم حسان حسن المطحني” مالك مجموعة مراكز (سيتي ماكس)، من أكبر المراكز التجارية بالعاصمة صنعاء، من تسديد الضرائب التي عليه منذ سنوات، وامتناعه عن تمكين لجنة مكلّفة من مصلحة الضرائب بالاطلاع على حجم مبيعات مراكزه التجارية.

إحدى الوثائق وهي مذكّرة صادرة عن رئاسة مصلحة الضرائب ومرسلة كيل نيابة الضرائب والجمارك والواجبات الزكوية، تُبلغه بامتناع المطحني بشكل متكرر عن تمكين اللجان المكلفة من الضرائب من الاطلاع عن حجم المبيعات الفعلي لمحلات “سيتي ماكس”، وأن اللجنة قامت بإجراء محضر امتناع بذلك، حيث وأن مهام اللجنة تأتي وفقاً للقانون.

كما توضح الوثيقة الثانية، أن المطحني كان قد تعهّد فيها، لنيابة الضرائب، بخط يده وتوقيعه ومعمّدة ببصمته، بالامتثال للقانون وقت الطلب، إلّا أنه لم يفي بما التزم به وفقاً لما أوضحته بقية الوثائق.

وأصدرت النيابة العامة للضرائب أمرا لإدارة أمن الأمانة بالتعاون مع الشرطة القضائية بالقبض القهري للمطحني حتى يمتثل للقانون.

وآخر وثيقة كانت مذكّرة من صفحتين صادرة من مصلحة الضرائب بتاريخ 30 مايو 2018م إلى النائب العام تُبلغه بتهرّب باسم المطحني مالك مراكز ومحلات “سيتي ماكس” من الامتثال للقانون وتقديم الإقرارات الضريبية، وتطالبه باتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com