Herelllllan
herelllllan2

وصول تعزيزات عسكرية وطائرات حربية سعودية إلى مطار الغيضة الدولي

المهرة – يمانيون :

أفادت مصادر مطلعة بوصول معدات وآليات عسكرية ثقيلة وطائرات تابعة لقوى العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية إلى مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة شرق اليمن.

وأوضحت المصادر “أن القوات السعودية التي تتخذ مطار الغيضة الدولي قاعدة عسكرية لقواتها، قامت بإنزال آليات ومعدات عسكرية بينها طائرتي أباتشي ومدرعات عسكرية وعربات لمكافحة الشغب أمس الجمعة (6 يوليو).

وقالت المصادر “لقد جاءت تلك التعزيزات بالتزامن مع استمرار الأعتصامات السلمية في ساحة الغيضة المطالبة بعودة التحالف إلى أهدافه المعلنة”.

وأفصحت المصادر عن طلب محافظ المهرة العين من قبل الرئيس الفار هادي راجح باكريت والمتواجد حاليا في العاصمة السعودية الرياض، بضرورة تكثيف تواجد القوات السعودية، وبما يتيح له السيطرة بشكل كامل على المحافظة والسلطة المحلية حسب زعمة، وبدعم سعودي.

واستغربت المصادر من هذا الطلب الذي قدمه المحافظ باكريت رغم أن الاعتصامات أكدت على مطالب يكفلها الدستور والقانون اليمني، محذرة من أي تحرك من شأنه التصعيد ضد المعتصمين سلمياً والذي ستكون له عواقب وخيمة على قيادة السلطة المحلية والقوات العسكرية المتواجدة في المهرة.

وكانت السعودية قد عززت من تواجدها في المهرة بإرسال قوات ضخمة إضافة الى عتاد عسكري كبير وصلت في يناير الماضي الى ميناء نشطون بمحافظة المهرة، تحمل على متنها مئات الجنود السعوديين إضافة إلى عربات ومصفحات عسكرية لتعزيز تواجد قوات تحالف العدوان  في المهرة.

ويرى مراقبون ان دفع النظام السعودي بقوات كبيرة الى محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان يهدف الى السيطرة على مواقع حيوية في بحر العرب وتعزيز تواجدها العسكري على حدود عمان .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com