Herelllllan
herelllllan2

561 مستفيداً من المخيم الطبي المجاني للعيون في جبلة

يمانيون – تفقد وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم الأثنين أنشطة المخيم الطبي المجاني للعيون بمديرية جبلة.

واطلع وكيل المحافظة خلال الزيارة على أحوال المرضى وسير إجراء العمليات الجراحية في المخيم الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية .

واستمع إلى شرح من القائمين على المخيم الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المخيم والعمليات التي يقوم بها لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة المجانية لنحو 561 مريضا بالإضافة الى تقديم العلاجات والنظارات والاستشارات الطبية المجانية للحالات .

وخلال الزيارة أشاد وكيل المحافظة بدور مؤسسة البصر وإسهامها في مساندة جهود السلطة المحلية في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الأوضاع الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد دعم قيادة المحافظة لكل الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية الهادفة إلى تقديم الخدمات الطبية لشريحة واسعة من الفقراء والمعسرين والنازحين.

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة البصر الخيرية في اليمن محمد الحميري أن إجمالي عدد الحالات التي تم فحصها بلغت ستة الآف و907 حالة منها 561 حالة تم تحويلها إلى المستشفى لإجراء العمليات الجراحية لها .

وبين أنه تم توزيع النظارات الطبية على ألف حالة فيما وزعت الحقائب العلاجية لأكثر من ألف و500 حالة أخرى من الأسر الفقيرة والأشد فقرا من مختلف المديريات .

بدوره أكد مدير المخيم الطبي المجاني للعيون محمد الدعيس أن المخيم ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من المجتمع ممن لم يتمكنوا من إجراء العمليات نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة .

وكان فريق من مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة برئاسة مدير عام المكتب كمال الحارثي قد نفذ زيارة تقييمية لأنشطة وأعمال المخيم.

إطلع خلالها على مستوى جودة الخدمات الطبية والتشخيصية المقدمة للحالات ومدى إلتزام القائمين على المخيم بالإجراءات والشروط المطلوبة وفقا للقوانين واللوائح المنظمة .

وخلال لقائه بمسئول مؤسسة البصر الخيرية محمد الحميري أشاد الحارثي بدور مؤسسة البصر في تعزيز الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية لمكافحة العمى بمحافظة إب والتي تعد الأكثر إصابة بأمراض العمى مقارنة بالمحافظات الأخرى.

حضر اللقاء والزيارة مدير إدارة التعاون الدولي طاهر الجرموزي ورجل الأعمال علي الحارث.
سبأ

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com