Herelllllan
herelllllan2

بيان هام لرئيس اللجنة الثورية العليا حول #مجزرة_طلاب_ضحيان

يمانيون:

اكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في بيان له اليوم المسؤولية الأمريكية المباشرة عن قتل أطفال ضحيان والشعب اليمني.

 

وفيما يلي نص البيان الصادر عن رئيس اللجنة الثورية العليا التالي :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(( “لا تكف الولايات المتحدة الأمريكية عن ممارسة التضليل على الرأي العام الدولي من خلال المتحدثة باسم خارجيتها، هيذر ‏نويرت، والتي خرجت الأربعاء لتحرض على قتل الشعب اليمني بتأكيدها أن ‎لدى تحالف العدوان على اليمن “الحق في محاولة القضاء على بعض اللاعبين السيئين” حسب وصفها، ثم عادت أمس الخميس – بعد أن قتلت طائرات التحالف الأمريكي السعودي الخميس 9 أغسطس 51 طفلا وجرحت 70 آخرين في مدينة ضحيان صعدة – لتعبر عن القلق جراء الجريمة ولتدعو لإجراء تحقيق.

إننا نحمل الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المتحدثة المسؤولية الكاملة عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء؛ لكون تحريضها قد قدم مسبقا دليلا واضحا لا لبس فيه على أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من قتلت الأطفال في ضحيان وهي من تقتل الشعب اليمني في ‎ما سبق من الجرائم.

كما نعتبر دعوتها لإجراء تحقيق محاولة مكشوفة للتنصل عن الجريمة ولتخفيف السخط الدولي والإنساني الكبير الذي لحق بالولايات المتحدة الأمريكية جراء هذه الجريمة النكراء.

ونؤكد على أن المحاولات الأمريكية للتنصل عن جرائمها الكبرى في عدوانها على اليمن لن تجديها نفعا، فالشعب اليمني والعالم أجمع يدرك تماما منذ اليوم الأول للعدوان على اليمن أن أمريكا هي التي تقود العدوان ومن خلفها “إسرائيل” وبريطانيا، بمشاركة سعودية إماراتية وغيرها في التمويل والتجهيز والتنفيذ.”)) .

 

رئيس اللجنة الثورية العليا

محمد علي الحوثي

28 ذوالقعدة 1439

10 أغسطس 2018

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com