Herelllllan
herelllllan2

سحق قوات الاحتلال والمرتزقة وتدمير 25 آلية وسقوط 150 اماراتي سعودي بين قتيل وجريح

مقتل قائد القوات الاماراتية اللواء مسالم الكثيري وجرح نجل رئيس الامارات ونجل حاكم دبي في عملية صافر

يمانيون:

قتل العشرات من قوات الاحتلال السعودي الاماراتي ومرتزقتهم في محافظة مأرب في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية ، الأحد ، تمكنت من سحق تلك القوات بضربات قاضية وتدمير 21 ألية ومدرعة عسكرية على متنها العشرات من الغزاة والمرتزقة.

و ذكرت مصادر أعلامية أن العملية النوعية للجيش واللجان الشعبية اسفرت عن سقوط 150 بين قتيل وجريح من المرتزقة في عمليات مأرب الأحد.

مصادر ميدانية أكدت أن جثث جنود الاحتلال “قطريين وسعوديين واماراتيين” منتشرة في المنطقة ومتفحمة حيث لا زالت في الرملة مع العربات المحروقة  ولايستطيعون الدخول لها لأنها في مرما الجيش واللجان الشعبية

و أوضحت المصادر  أن عملية سحق تقدم قوات الاحتلال والمرتزقة جرت على خطي صرواح والأنبوب النفطي وأسفرت عن تدمير 21 آلية ومدرعة عسكرية ومقتل عدد من الجنود والمرتزقة فيما لاذ البقية بالفرار ، مشيرة الى أن العدو حشد قوات كبيرة وحاول التقدم بها وتتكون من مئات الجنود الاماراتيين والسعوديين ومن جنسيات أخرى تساندها عشرات الدبابات والمدرعات بالإضافة الى المئات من المرتزقة  ، وان كتيبة من جنود الغزاة والمرتزقة لم تتمكن من الهرب حيث تم محاصرتها .

وأشارت المصادر الى أن تلك القوات حاولت التقدم مرتين مدعومة  بعشرات الدبابات والآليات العسكرية  في منطقة صحن الجن باتجاه حمة المصارية ، وان ابطال القوات الجيش واللجان الشعبية كانوا لهم بالمرصاد كما تم احراق 9 مدرعات واعطاب 21 آلية لمرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي.

وأكدت المصادر أنه سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة الذين لاذوا بالفرار تاركين آلياتهم ومدرعاتهم العسكرية تحترق .

ولفتت  إلى ان رتلا من المدرعات العسكرية مكون من أكثر من 16 آلية ودبابة جر أذيال الهزيمة عائدا الي منطقة صحن الجن في الجهة الشرقية لمدينة مأرب بعد الانسحاب من ميدان المعركة  ، كما هربت أكثر من 44 مدرعة باتجاه منفذ الوديعة متجهة الى السعودية .

وطبقا للمصادر فأن أعمدة  الدخان شوهدت في سماء المنطقة جراء استهداف وحدات من الجيش واللجان عشرات الدبابات والمدرعات ما أدى الى احتراقها وسقوط من كان على متنها بين قتيل وجريح وهرعت سيارات الإسعاف الى المكان الذي فرت الية المرتزقة وقوات الغزاة  وقامت بنقل المصابين والقتلى باتجاه مستشفى شروره السعودي.

من جهة أخرى أفادت مصادر خاصة  أن جنود ومرتزقة العدو السعودي الاماراتي المحاصرين  في مأرب أبلغوا قيادة تحالف العدوان رفضهم القاطع لاستخدام الطيران في فك الحصار عنهم كي لا يكرر الطيران ما حدث للمرتزقة في عدة جبهات حيث يقتلهم بنيران صديقة وتكررت الحادثة عدة مرات ويقوم الطيران بقصف تجمع المرتزقة ليتخلص منهم ويصفيهم بذريعة محاولة فك الحصار عنهم.

من جانب أخر نشر الإعلامي حميد رزق معلومات عن مصدر أماراتي أفاد عن مقتل قائد القوات الاماراتية اللواء مسلم الكثيري  في العملية التي نفذها الجيش واللجان الشعبية  بصاروخ بالستي نوع “توشكا” واستهدفت معسكر صافر وأن من بين جرحى العملية ابن رئيس دوله الامارات وابن ولي العهد حاكم دبي محمد بن زايد.

في السياق اعترفت الامارات بمقتل احد جنودها الغزاة في مأرب بينما تشير المعلومات لمقتل أكثر من جندي في محرقة للغراز في ذات الراء وحمة المصارية بمأرب.

على ذات الصعيد كشفت مصادر مطلعة أن نفسيات الغزاة والمرتزقة منهارة وأن هناك سخط في أوساط المرتزقة حيث يتهمون الجنود الخليجيين بأنهم سبب الهزيمة بسبب هروبهم من المواجهة عندما كادوا أن يحققو نصر ميداني.

ولحقت بالغزاة ومرتزقتهم خلال ال24 ساعة الماضية هزائم نجم عنها خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com