Herelllllan
herelllllan2

إختتام دورة تدريبية في مجال الطوارئ التوليدية لقابلات الجوف

يمانيون – اختتمت اليوم فعالية الدورة التدريبية الخاصة بالرعاية المجتمعية والطوارئ التوليدية للقابلات بمحافظة الجوف والتي تنظمها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بدعم منظمة اليونيسيف .

هدفت الدورة على مدى 11 يوم الى إلى اكساب 20 متدربة تلقت المتدربات جملة من المهارات التطبيقية والمحاضرات النظرية الكفيلة بتمكينهن من تأدية مهامهن بكفاءة عالية وتلبية احتياجات مرتادي المنشأت الصحية من الخدمات الآمنة وذات الجودة في مجال الرعاية الصحية الإنجابية.

وفي الاختتام الذي حضرته مسؤولة الصحة الإنجابية بمحافظة الجوف جميلة قسوة أوضحت نائبة رئيس الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات صباح الظافري أن هذه الدورة تعد الدورة الثالثة على التوالي نفتها جمعية القابلات يليها مباشرة تنفيذ دورات تدريبية مماثلة للقابلات من محافظة الجوف في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية ضمن مشروع الرعاية المجتمعية والطوارئ التوليدية الذي تنفذه الجمعية على مستوى 13 محافظة بدعم اليونيسيف خلال الفترة من يوليو – ديسبمر 2108.

كما ألقيت الكلمات من قبل نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف الدكتور محمد العنسي، ومدير عام الخدمات الطبية الدكتور محمد القاسمي وممثل منظمة اليونيسيف عبدالوارث البيدعي أكدت جميعها على أهمية تنفيذ هذه الدورات التدريبية توعية الأمهات وتعريفهن بعلامات واعراض المضاعفات وكيفية الكشف المبكر والحد والإحالة.. داعين المتدربات الى ضرورة تطبيق ما تلقينه من تدريب على ارض الواقع والعمل على رفع مستوى الولادات وخفض معدل الوفيات المواليد والنزيف ما بعد الولادات والاسهام في توعية الأمهات عن اعراض المضاعفات وتعزيز الوعي الصحي في أوساط المجتمع

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com