Herelllllan
herelllllan2

الحراك يحتفل بذكرى ثورة 14 اكتوبر في عدن بهتافات وشعارات مناهضة للإحتلال الجديد

 

يمانيون- عدن

أحيا الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية صباح اليوم الأحد, الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ضد الاحتلال البريطاني وسط مدينة عدن المحتلة تلبية لدعوة الحراك الجنوبي.

وخلال الإحتفالية التي أقيمت في ساحة العروض بخور مكسر بمشاركة جماهيرية واسعة رفع المشاركون في الفعالية لافتات وشعارات كبرى ضد الاحتلال السعودي الإماراتي الجديدة الجاثم على المحافظات الجنوبية,منها ” ياجنوبي صح النوم لا تحالف بعد اليوم”و”ثورة ثورة يا جنوب..برع برع يا استعمار”.

ودعت الكلمات التي ألقيت خلال الحفل كافة أبناء الجنوب إلى التحرك الثوري لطرد قوى الغزو والاحتلال دولة الجنوب حتى نيل الاستقلال الكامل والتحرر من براثن الاستعمار البغيض.

وردد المشاركون الاهازيج والاغاني الثورية الحماسية، مؤكدين ان ابناء الجنوب سائرين على خطى الاجداد في تحرير الوطن من كل غازي و محتل وعميل,

وحذر البيان الصادر عن الفعالية من الانجرار إلى الدعوات المناطقية الضيقة ورفض استخدام العنف للانفراد بالقرار السياسي والعسكري الجنوبي عبر إقصاء الآخرين .”

وعبر البيان عن رفضه لسياسة التركيع والتجويع ، كما طالب حكومة الفار هادي ودول تحالف العدوان والمجتمع الدولي في القيام بالتزاماتهم الدولية لإنقاذ الاقتصاد الوطني وانهيار العملة وإعمار البنيه التحتية, كما حذر ايضا من التجاهل الذي قد يؤدي لغضب شعبي لا يحمد عقباه.

واعتبر مراقبون بأن الحضور الجماهيري الكبير للحراك الجنوبي يدلل على أن يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من دويلة الإحتلال الإماراتي أصبح اليوم محشورا في زاوية ضيقة بعد أن  فقد الشارع الجنوبي الثقة به حيث يقوم بتنفيذ أجندات تقف ورائها الإمارات طعما في تحقيق أطماعها الاستعمارية خدمة لأسيادهم في البيت الأبيض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com