Herelllllan
herelllllan2

الرئيس المشاط: اليمن ليس بلدا فقيرا ولولا العدوان والحصار لما احتجنا إلى دعم المنظمات

يمانيون – متابعات

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أن اليمن ليس ببلد فقير وأنه لولا العدوان والحصار لما احتاج إلى دعم المنظمات.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية المتفاقمة جراء العدوان.

جرى في اللقاء مناقشة جوانب الشراكة بين اليمن وبرنامج الأغذية في ظل الأوضاع الإنسانية الراهنة التي يمر بها اليمن وخاصة ما يتصل بنقص الغذاء جراء العدوان والحصار المفروض على الشعب اليمني منذ ما يقارب أربع سنوات.

وأشار الرئيس المشاط إلى أن الأمن الغذائي في اليمن في حالة خطر شديد جراء الحصار المطبق وتوقف الصادرات اليمنية.. وقال” نحن لسنا بلد فقير ولولا العدوان والحصار لما احتجنا إلى دعم المنظمات”.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن المعارك تدور حاليا في الحديدة في مربع مخازن الغذاء والمصانع وهذا يوثر ويشكل خطورة على الأمن الغذائي.

وعبر عن الشكر لبرنامج الأغذية العالمي على الجهود التي يبذلها في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني.. حاثا البرنامج على ضرورة ضبط وترشيد الإنفاق حتى يصل الدعم كاملا إلى المواطن اليمني.

وأكد الرئيس المشاط على أهمية العمل على تنفيذ مشاريع تؤدي إلى تنمية مستدامة وعدم الاقتصار على الإغاثة فقط.

فيما أشار المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أن البرنامج معني بالأمن الغذائي في اليمن وتوفير احتياجاته من الغذاء.

وقال” سأظل أناضل من أجل اليمن جراء الأوضاع الإنسانية التي يمر بها”.. لافتا إلى أنه أكد للمجتمع الدولي أن هذه الحرب يجب أن تتوقف، فهناك أطفال يتضورون جوعا وأطفال يموتون يوميا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com