Herelllllan
herelllllan2

قيادي جنوبي بارز يكشف عن مخطط سعودي جديد يستهدف المهرة

يمانيون – متابعات

 

كشف وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي عن مخطط سعودي جديد في المهرة، من خلال تنصيب اشخاص بمسميات قيادية لتنفيذ مخططها عبرهم ، موضحاً أن لا وجود لسلطة محلية لادارة المحافظة حيث كل القرارات يُصدرها الضابط السعودي من داخل مطار الغيظة، ونتيجة ذلك رأينا تردي الاوضاع أمنيا واقتصاديا.

وأوضح الحريزي أن المسلحين بقيادة المدعو راجح باكريت الذي وصفهم بـ “المليشيات” تعبث في المحافظة فسادا وقتلا واعتقالا للمواطنين، وتعمل على زعزعة أمن واستقرار المحافظة، وتنهب الأموال العامة، ما أدى إلى تردي الخدمات الأساسية للحياة ( الكهرباء والصحة والطرق )، ولذلك الشعب يرفض التواجد السعودي والمدعو راجح باكريت ويطالب بمحاكمته.

وأكد الحريزي لموقع “المهرة بوست” أن على السعودية ان تفهم جيدا ان تواجدها العسكري في محافظة المهرة غير مُرحب به اطلاقا لعدم وجود مبرر لذلك ، وعليها أن ترحل دون ان تفتح لها اي مشاكل في محافظتنا المسالمه لان ذلك ليس لصالحها.

وتابع الحريزي: ما يتم الترويج له من قبل مطابخ السعودية الإعلامية في الإساءة إلى محافظة المهرة واتهامها بالتهريب هو مجرد خلق ذريعة للوصول إلى منافذ اليمن مع سلطنة عمان واغلاقها لإتمام خطة حصار اليمن وقطع المعونات الإنسانية عليه ، وتقييد حركة المواطنين الذين يتلقون العلاج او التعليم في الخارج ، كما فعلت في المنافذ الأخرى.

ولفت الشيخ الحريزي إلى أن موقفه واضحا منذ اللحظات الأولى التي انطلق فيها الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة وانا مؤيد لمطالب المعتصمين لأنها مطالب شرعيه وحقوقية يكفلها القانون والدستور اليمني.

وجدد الحريزي تأكيده على ضرورة رحيل القوات الموالية للسعودية وإنهاء التواجد العسكري السعودي غير المبرر وإقالة المدعو راجح باكريت وملاحقته قضائيا و محاكمته على الجرائم التي ارتكبها في حق أبناء محافظة المهرة سواء على مستوى الشروع في قتل المواطنين او نهب الأموال العامه او التحريض على أبناء محافظة المهرة.
يمانيون – خاص
عاجل .. طيران العدوان يشن غارتين على محافظة إب
استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي قبل قليل اليوم الاربعاء محافظة إب بغارتين.
وأكد مصدر محلي أن طيران العدوان الأمريكي السعودي شن غارتين على قرية السور بمديرية الشعر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com