Herelllllan
herelllllan2

صلح قبلي بمديرية خارف بعمران ينهي قضية قتل دامت لأكثر من سبع سنوات .. (صور)

يمانيون../

أنهى صلح قبلي في قضية قتل دام لأكثر من سبع سنوات بين كلا من أسرة ال البراشي من أبناء قبيلة خارف وأسرة آل مقحط من أبناء قبيلة أرحب، وذلك تلبية لتوجيهات وحرص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله وبجهود قيادة أنصار الله.

وفي الصلح الذي حضره وزير الدولة الشيخ نبيه أبو نشطان وامين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران الشيخ صالح المخلوس ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبد الله العربجي ومسؤول الوحدة الاجتماعية لأنصار الله الشيخ عبد العزيز خرفشة والشيخ يحيى مجاهد أبو شوارب والشيخ نصر أبو شوارب والشيخ أحمد الزبيري عضو مجلس الشورى وعددا من مشايخ شبوة ومراد وحاشد وبكيل.

وأعلن أولياء الدم من أسرة آل البراشي العفو العام عن الجاني من أسرة آل مقحط لوجه الله تعالى ومكرمة لتوجيهات السيد القائد وتعاون الخيرين من مشايخ ووجهاء اليمن.

وفي الموقف القبلي المهيب الذي جسّد خلاله القبيلة اليمنية مبادئ العفو والتسامح، أشاد الحاضرون بالمكرمة التي جادت بها أسرة المجني عليه في إنهاء الخلافات وإيقاف نزيف الدم ورص الصفوف والتوجه نحو العدو الحقيقي للشعب اليمني المتمثل بقوى العدوان وأدواته.

وأكدوا أن إنهاء القضية وإغلاق ملفها يجسّدُ قيم التسامح والترابط بين أبناء المجتمع وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بين القبيلتين، مشيرين إلى أن العدو يسعى لخلخلة الجبهة الداخلية.

ولفت الحاضرون إلى أهمية مضاعفة الجهود لحل القضايا وإفشال مخططات العدوان، داعين الجميع إلى توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان والاستمرار في التحشيد والالتحاق بالجبهات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com