Herelllllan
herelllllan2

عمران | اختتام ورشة عمل عن المشاركة المجتمعية ومسئولية المجتمعات المتضررة

عمران / محمد الموهبي
اختتمت في محافظة عمران اليوم ورشة المشاركة المجتمعية ومسئولية المجتمعات المتضررة والتي نظمها على مدى يومين مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وهدفت الورشة إلى إكساب 30 متدرب ومتدربه يمثلون وسائل الإعلام والأوقاف ومتطوعات التثقيف الصحي ومنظمات المجتمع المدني جملة من المعلومات والمعارف والمهارات المتعلقة بالمشاركة المجتمعية والمسائلة والالتزامات والمعايير الدولية المتعلقة بالجودة والمسئولية تجاه المجتمعات المتضررة .

وفي ختام الورشة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة محمد مجاهد الحوثي أهمية الدورة الهادفة إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم والمبادئ الأساسية لإشراك المجتمعات وآلية التغذية الراجعة الحالية وكيفية التعامل معها واستخدام مهارات جديده واهمية الأخلاقيات والحماية خصوصاً الانتهاكات القائمة على النوع الاجتماعي والحماية من الإساءة من خلال المشاركة الفاعلة في العمل الإنساني والمساهمة في حماية المجتمعات المتضررة.

ولفت إلى أهمية تأهيل الكوادر الوظيفيةبما يمكنها من القيام بمهامها تجاه المجتمعات المتضررة، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوره مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة عبدالكريم العمراني حث المشاركين بضرورة الاستفادة من مخرجات الورشة وتفعيل دور الإعلام وإدماجه كشريك ومصدر وتعزيز التنسيق بين وسائل الإعلام والأوقاف والإرشاد بما يعزز من الحماية للمجتمعات المتضررة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com