Herelllllan
herelllllan2

مؤتمر علمائي بمحافظة إب يحرم هذه الأعمال!

يمانيون//

عٌقد اليوم بمحافظة إب المؤتمر العلمائي الأول للعام 2019م، تحت شعار ” التطبيع مع الكيان الصهيوني عمالة وخيانة”.

وفي المؤتمر الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بإب وحضره محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح والمشرف العام صالح حاجب أكد علماء إب وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

وأشاروا في البيان الختامي لمؤتمرهم الأول إلى أن الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة بين بعض الأنظمة العربية والإسلامية والكيان الصهيوني محرمة شرعا وباطلة. داعين إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع دون استثناء ، مشددين على ضرورة تنوير المجتمع بالمخاطر التي تحاك ضد الأمة خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وحرب اقتصادية منذ ما يقارب خمس سنوات.

و بدوره أكد محافظ إب أن المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن، تتطلب مزيدا من توحيد الصفوف ومواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد والسير على درب الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله. مشددا على أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان ووجوب الإستمرار في التحشيد للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.

ودعا محافظ إب العلماء والخطباء إلى تحمل مسئولية الحفاظ على أمن وإستقرار المحافظة وتفويت الفرصة على العدو المتربص لجرها الى مربع الفوضى والإقتتال والعنف ومواجهة دعاوي الفرقة والاختلاف والاقتتال وأن يكون هدف الجميع مواجهة العدوان .

وكان مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بندر العسل قد ألقى كلمة أكد فيها أن الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار يتطلب من الجميع القيام بدورهم للدفاع عن الوطن ضد الغزاة.

وحث الخطباء والمرشدين على التوعية بالمؤامرات التي تستهدف الأمة واحتلال أراضيها ونهب خيراتها وكذا مخاطر التطبيع مع العدو الصهيوني .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com