Herelllllan
herelllllan2

وزير الأوقاف يدشن حملة لتصحيح أوضاع المنتفعين من الوقف بأمانة العاصمة

صنعاء – دشن وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي ومعه مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة عبدالله عامر اليوم المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لتصحيح أوضاع المنتفعين من أعيان الأوقاف بكافة مديريات أمانة العاصمة.

تهدف الحملة التي تستمر ستة اشهر وتنفذها لجان على مستوى 91 مربع تم تقسيمة على مستوى عشر مديريات بالعاصمة صنعاء على تحصيل المديونيات من إيجارات الأوقاف المتأخرة والتفتيش عن واضعي اليد والمنتفعين بأعيان الأوقاف بصورة مخالفة للشرع والقانون لتصحيح أوضاعهم.

وخلال التدشين ,أكد الوزير العجي أن حملة تصحيح أوضاع المنتفعين من أعيان الأوقاف بأمانة العاصمة هي الأولي من نوعها على مستوى محافظات الجمهورية .. لافتاً إلى أن الحملة ستكون شاملة لتحصيل الإيرادات المتأخرة لتجديد العقود والمسح الميداني لأعيان الوقف.

وقال العجي ” ستكون تجربتنا هذه تجربة ناجحة بإذن الله وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة ,وستكون نتائج حملة مكتب الأوقاف بالأمانة باكورة العمل لذي ستنطلق به وزارة الأوقاف والإرشاد في كافة محافظات الجمهورية”.

وأضاف ” الأوقاف صرح كبير تعول عليها القيادة السياسية الشيء الكبير ,لما تلعبه من دور في بناء وتهذيب سلوك المجتمع ” .. لافتاً بأن وزارة الأوقاف تسعي إلى أن تكون السباقة في تنفيذ هذه الخطة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وحث وزير الأوقاف اللجان الميدانية التحلي بالأخلاق القرآنية عند عملها والتعامل مع المواطنين بأخلاق راقية .. مؤكداً أن إي إجراءات يتم اتخاذه يجب أن يكون وفق القانون والأهداف المرسومة.

وأكد أن وزارة الأوقاف والإرشاد ستعمل على دعم كافة الجهود المبذولة ووفق الإمكانيات ,ولن تؤلوا جهداً في إنجاح الحملة .. مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة وموظفي مكتب الأوقاف بالأمانة.

من جانبه أكد مدير الأوقاف والإرشاد عامر أن اللجان الميدانية المشكلة في مديريات أمانة العاصمة العشر تضطلع بمهام رئيسية في تحصيل المديونيات لدى المنتفعين بأعيان الأوقاف، وتجديد العقود المنتهية وإنجاز معاملاتهم.

وأشار إلى اللجان ستعمل على إسقاط الأعيان الوقفية بنظام “الجي بي أس” لإعداد للخارطة الوقفية والذي يعد ن أهم مشاريع الأوقاف .. حاثاً أعضاء اللجان على ضرورة انجاح الحملة والعمل وفق الدليل التنفيذي لما من شانه تصحيح وضع المنتفعين بأعيان الأوقاف وتعزيز المحافظة والتنظيم والتحصيل لعائداتها.

وشدد عامر على أهمية تصحيح مختلف الاشكالات والأخطاء في بيانات المنتفعين واستيعاب معاملاتهم وانجازاها ميدانياً اولاً بأول بالتنسيق مع الادارات المختصة، والعمل بواسطة أمناء وعقال ووجهاء المناطق المستهدفة على انجاح البحث والتفتيش عن المنتفعين لممتلكات الأوقاف بصورة مخالفة للقانون خلال فترة تنفيذ الحملة.

وأشار مدير عام مكتب الأوقاف إلى وجود أكثر من 17 ألف عقد لمنتفعين منتهية فترة تأجيرهم ما يوجب تجديدها وفق قانون الوقف ولائحة التأجير، بالإضافة إلى تحصيل المديونية المستحقة للأوقاف من مباني عقارية وأراضي مؤجرة وغيرها .. مؤكدا على اتخاذ الاجراء المباشرة اللازمة لتصحيح أوضاع المنتفعين أو الرفع بهم للجهات القانونية المختصة.

حضر التدشين وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج إسماعيل ضيف الله ونائب مدير عام مكتب الأوقاف بالأمانة محمد الغليسي وعدد من مدراء فروع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديريات وموظفي المكتب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com