رسالة اليمن الى العالم

في هذه المديريات سيتم مسح المستفيدين من المساعدات بالأمانة

يمانيون – أقرت اللجنة الفنية التنفيذية للإغاثة الإنسانية بأمانة العاصمة اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب تنفيذ مسح ميداني بمديريات آزال، التحرير، الصافية مطلع سبتمبر المقبل.

وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل الأمانة المساعد لقطاع الشئون الاجتماعية عبدالوهاب شرف الدين، ومدراء مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل ناصر الكاهلي، والتخطيط خالد النهمي أن المسح يأتي في إطار تصويب قوائم المستفيدين من المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

واستعرض الاجتماع، آلية عمل النزول الميداني لمسح وحصر الأسر المستحقة للمساعدات الغذائية بمديريات الأمانة .. مؤكدا أنه سيتم خلال أكتوبر المقبل صرف المساعدات النقدية للمستفيدين بمديرية واحدة بأمانة العاصمة في تجربة للآلية الجديدة وتقييم مدى نجاحها.

وأعربت اللجنة عن أملها في صرف برنامج الأغذية العالمي، للمساعدات الغذائية للشهرين الماضيين للحالات المستهدفة لتخفيف معاناتها وإعادة النظر في الكميات الحالية والمخصصة للأمانة نظراً لتزايد عدد الأسر المحتاجة.

وفي الاجتماع أكد النقيب، أهمية تضافر جهود الجميع بما يسهم في استمرار المساعدات للأسر المستحقة بمديريات الأمانة.

ودعا المنظمات الدولية إلى مضاعفة حجم المساعدات الإنسانية لأمانة العاصمة نظراً لتزايد آلاف الأسر النازحة والمتضررة والمحتاجة في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الاجتماع مدير مراكز الرعاية الاجتماعية بالأمانة محمد أبو عريج ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة جميلة المطري.

 

قد يعجبك ايضا