Herelllllan
herelllllan2

وضع حجر الاساس لمبنى وحدتي ضريبتا العقارات والقات ومناقشة نشاط ومهام فرع مكتب الضرائب في إب

وضع حجر الاساس لمبنى وحدتي ضريبتا العقارات والقات ومناقشة نشاط ومهام فرع مكتب الضرائب في إب

يمانيون : متابعات
ناقش لقاء تشاوري بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي، نشاط فرع مكتب الضرائب بالمحافظة ودوره في تحصيل الايرادات الضريبية.

واستعرض اللقاء مهام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات وكذا الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات خلال الفترة المقبلة وآلية عمل الوحدتين في تنمية الموارد وتحصيل الأوعية الإيرادية.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه عمل الوحدتين التنفيذيتين لضريبة ريع العقارات ومبيعات القات وإجراءات تحسين مستوى الأداء والتحصيل للإيرادات المستحقة قانونا.

وفي اللقاء نوه محافظ إب بجهود مصلحة الضرائب ودورها في تنمية وتحصيل الإيرادات الضريبة .. مؤكدا أن المرحلة الراهنة واﻹستثنائية التي يمر بها الوطن، تتطلب تعاون الجميع والتنسيق لتحصيل كافة الموارد والرسوم الضريبية المتاحة.

ودعا المكلفين إلى الالتزام بتقديم إقراراتهم الضريبية، وعدم التهرب من الإيفاء بما عليهم من رسوم وضرائب مستحقة، تجنبا لاتخاذ أي إجراءات قانونية بحقهم.

وأكد حرص قيادة المحافظة على التنسيق مع الغرفة التجارية والتجار والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لتجاوز الصعوبات التي تعترضهم وتعزيز الوعي الضريبي، بما يشجع رأس المال الوطني على المزيد من الاستثمار وتفعيل أداء القطاع التجاري والاستثماري بالمحافظة.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الضرائب سعي قيادة المصلحة لتعزيز عمل الجهات الضريبية والقيام بدورها سيما في ظل التحديات التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ووجه الشامي موظفي الضرائب بعدم التعرض أو المطالبة بالتسديد الضريبي لصغار المكلفين وكذا المساكن الشخصية والتركيز على المحال التجارية والمنشآت والشركات لتسديد ما عليها من إلتزامات ضريبية وفقا للقانون واللوائح المنظمة.

وشدد على أهمية إستشعار الجميع للمسئولية الملقاة على عاتقهم والتعامل مع المكلفين وعدم فرض أي إتاوات غير قانونية عليهم .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ العقوبات القانونية ضد من يرتكب مخالفات بهذا الشأن.

وبين الدكتور الشامي أنه تم تخصيص الرقم المجاني 8000033 لتلقى الشكاوي والبلاغات من قبل المواطنين.

بدوره تطرق مدراء مكاتب الضرائب محمد الفقيه والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات أحمد البوري والوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي، إلى مستوى أداء المهام والإنجاز في تحصيل كافة الأوعية الضريبية.

وأشاروا إلى الجهود المبذولة خلال العامين الماضيين والتي أثمرت بتحقيق نتائج وأرقام غير مسبوقة للنهوض بالإيرادات الضريبية وبما يكفل تصحيح مسار العمل الضريبي.

وخرج اللقاء بعدد من التصورات والمعالجات التي من شأنه إزالة الاشكالات المتعلقة بعملية التحصيل الضريبي.

حضر اللقاء مدير مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص ونواب ومدراء إدارات وأقسام وموظفي الجهات التابعة لمصلحة الضرائب وعدد من المسئولين بالمحافظة والمصلحة.
وكان محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي وضعا حجر الاساس لمشروع مبنى الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات وإعادة تأهيل مبنى مكتب الضرائب بمحافظة إب .

واستمع المحافظ ورئيس المصلحة إلى شرح من مدراء مكاتب الضرائب محمد الفقيه والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات أحمد البوري والوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي عن المشروع الذي يتكون من ستة أدوار ، ثلاثة أدوار منها في مرحلته الأولى بتمويل ذاتي من مصلحة الضرائب .

كما اطلعا على سير العمل في إدارة خدمة الجمهور والشكاوى ولوحات رسوم الخدمات في هذه الجهات تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لمكافحة الفساد وحماية المواطنين من الإبتزاز .

كما أطلعا على سير العمل في تحصيل الايرادات الضريبية المستحقة في الجهات التابعة لمصلحة الضرائب وخطة عملها في تعزيز الاداء ورفع كفاءة التحصيل خلال الفترة المتبقية من العام الجاري والعام المقبل 2020م .

حضر وضع حجر الاساس مديرمكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص وعدد من المسئولين والمعنيين بمصلحة الضرائب والمحافظة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com