Herelllllan
herelllllan2

عضو السياسي الأعلى الحوثي يدعو لعقد قمة عربية وإسلامية لمواجهة صفقة الخزي والعار الأمريكية

يمانيون| صنعاء

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، لعقد قمة عربية وإسلامية مشتركة للخروج ببرنامج عملي لمواجهة صفقة الخزي والعار الأمريكية التي يحاول الرئيس الأمريكي تمريرها خلال المرحلة الراهنة، مستغلاً الأوضاع التي تمر بها الشعوب العربية.

وقال الحوثي في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها العاصمة صنعاء أمس الجمعة “قدمنا مشروع لمواجهة صفقة القرن مكون من 13 نقطة أبرزها أن يكون هناك اتفاق عربي إسلامي بخطوات عملية تجاه القضية الفلسطينية”.

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية والأقصى الشريف والداعم لخيار المقاومة الفلسطينية لمواجهة الكيان الصهيوني ومشاريعه الاستيطانية.

وأضاف “ليكن خمسة بالمائة من الناتج المحلي ومثلها من التسليح لكل دولة عربية أو إسلامية، يتجه إلى الشعب الفلسطيني، حيث لو تم إعطاء أبناء فلسطين خمسة مليارات دولار لحرروا القدس الشريف ولما احتاجوا لأي دولة، بدلا من دفع دول الخليج خمسين مليار دولار لترامب وشركاته “.

وأعرب عضو السياسي الأعلى الحوثي عن الأمل في أخذ النقاط والمشروع المقدم بعين الاعتبار لمواجهة صفقة القرن .. مشيرا إلى أن دول الخليج قدمت أضعاف أضعاف ما قدمته للشعب الفلسطيني منذ بدء القضية الفلسطينية، عبر الأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها.

وأشاد بتحرك أبناء الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في مواجهة هذه الصفقة .. وقال” إن القضية الفلسطينية لم تكن بعيدة عنا في اليمن، عشنا آلام ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني وتم مواجهتنا لأننا رفضنا إلا أن نقف في خندق فلسطين والدفاع عن فلسطين والقدس “.

وعرج على الأنظمة العميلة التي تجتمع لطبخ المؤامرات على القضية الفلسطينية ومواجهة الشعوب الحرة ورفض إيقاف السلاح في مواجهة أبناء اليمن وسوريا وليبيا والسودان والعراق والبحرين وغيرها من الشعوب الحرة.

وأضاف “ما تقوم به تلك الأنظمة، إلهاء شعوبنا وهو هدف صهيوني، يتحرك من خلاله العملاء، لكن نعد أبناء الشعب الفلسطيني، أن فلسطين ستبقى حية في قلوبنا وستظل قضيتنا الأولى ولن نتخلى عنها مهما بلغت التحديات”.

وتطرق محمد علي الحوثي إلى السجال الدائر بين رئيس الأزهر الشريف ورئيس جامعة القاهرة .. وقال “إن هذا السجال لن يكون سجالاً مع الأسف، من أجل رفض هذه الصفقة وتعزيز الوعي بخطرها على الأمة بصورة عامة والشعب الفلسطيني بشكل خاص”.

وأضاف” السجال الصحيح الذي يجب أن يتجه الجميع إليه، الدفاع عن بيت المقدس والأقصى الشريف، فأين كلمة المصريين والأردنيين والسعوديين وغيرهم في هذا الجانب”.

وتابع” إن من يعجز أن يقول كلمة واحدة من أجل الأقصى الشريف، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، هو أعجز من أن يحرك ساكنا من أجل تحريره أو يوجه بندقيته ضد الكيان الصهيوني “.

وقدًر عضو السياسي الأعلى الحوثي الموقف الفلسطيني الذي رفض الإملاءات .. داعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى استمرار ثبات الموقف المشرف الذي ندرك أنهم في مواجهة سياسية وثقافية وتشطيرية ومحاولة لتقسيم الأموال من أجل تخليهم عن فلسطين والقدس الشريف.

وأكد أن الحصار على فلسطين وغزة، هو طريق العزة والانتصار، فكلما اشتدت الأزمة، كلما تحررت الشعوب .

ودعا أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة التحرك في الجبهات لتحقيق الانتصارات على قوى العدوان والمرتزقة .. منوها بما سطره الأبطال من ملاحم بطولية في نهم والجوف ومأرب.

وتوقف عند الممارسات التي ترتكبها دول العدوان بحق الشعب اليمني، كما ترتكبها إسرائيل في فلسطين .. مؤكدا أن ذلك لن يثني أبناء الشعبين اليمني والفلسطيني عن استمرار الثبات والصمود والتحرك لدحر الاحتلال والعدوان وفضح الدول الساعية التطبيع مع إسرائيل.

وأثنى الحوثي على الحضور الفاعل في مسيرة لا لصفقة ترامب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني .. منوها بصمود الشعب الفلسطيني في حيفا ويافا وغزة وكافة المناطق وفي لبنان وجميع البلدان العربية والإسلامية المناهضة للمشروع الأمريكي الصهيوني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com