رسالة اليمن الى العالم

هيئة الزكاة تدشن المخيم الطبي لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

يمانيون../

دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة اليوم المخيم الطبي الجراحي المجاني الثامن لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

يهدف المخيم على مدى 16 يوماً بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية ودائرة الخدمات الطبية والاجتماعية ومستشفى الشرطة إلى إجراء معاينة وفحوصات وتقديم خدمات طبية في العمليات الجراحية العامة والعظام.

وفي التدشين بحضور وكلاء هيئة الزكاة لقطاعات الموارد الدكتور علي الأهنومي، والمصارف رضوان حميد الدين والتوعية والتأهيل أحمد مجلي، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان، أن المخيم يستهدف نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتخفيف من معاناتهم.

وأشار إلى ما نفذته هيئة الزكاة خلال الفترة الماضية من مخيمات في عدد من المحافظات بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية .. مبينا أن تلك المخيمات استهدفت نحو ثلاثة آلاف و304 حالات أجريت لهم عمليات جراحية في العيون والأذن والحنجرة وعمليات جراحية عامة.

ولفت إلى أن الهيئة مولت مخيمات لإجراء معاينة وفحوصات لـ 44 ألف و 500 أسرة فقيرة ومتضررة ومحتاجة، إضافة إلى تقديم مساعدات علاجية لـ 28 ألف و500 شخصاً.

وكشف أبو نشطان عن اعتزام هيئة الزكاة تنفيذ عدد من المشاريع الصحية للفقراء والمساكين بالتعاون مع وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة .. لافتا إلى مشاريع الهيئة خلال العام الماضي والتي استهدفت السجناء والغارمين، تم من خلالها الإفراج عن دفعات متتالية من المعسرين والغارمين ونزلاء السجون.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف إلى أن المخيم سيقدم خدمات طبية جراحية نوعية بالإصلاحية المركزية بالتعاون مع هيئة الزكاة والمتعاونين بوزارة الداخلية وتنفيذ جمعية الرعاية الصحية المجتمعات المتضررة.

وأكد أن وزارة الصحة ستعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبدعم هيئة الزكاة لتوسيع المخيمات الطبية في مختلف المحافظات بما يعزز من الخدمات الصحية لنزلاء الإصلاحيات.

فيما أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي حاجة الاصلاحيات المركزية في مختلف المحافظات للمخيمات الطبية، خاصة الاصلاحيات بالحديدة وحجة نظرا لانتشار الأمراض والأوبئة.

ونوه بمبادرة الهيئة العامة للزكاة في إقامة المخيم والذي يُعد امتدادا لمخيمات سابقة ومشاريع في الإصلاحيات المركزية.

بدوره أثنى رئيس الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي على إقامة المخيم الذي يخدم المحتاجين للرعاية الصحية بالإصلاحية .. معربا عن الأمل في توسع مثل هذه المخيمات الطبية لتقديم خدمات طبية لكافة النزلاء.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني وأمين جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب ومدير عام حصر المصارف بهيئة الزكاة عماد ميعاد وعدد من المعنيين.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا