Herelllllan
herelllllan2

تدشين توزيع الزكاة النقدية والعينية بمديرية ريف إب

يمانيون../

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم توزيع الزكاة النقدية والعينية على الفقراء والمساكين بمديرية ريف إب تحت شعار “الزكاة في مصارفها .. حق معلوم”.

وأوضح مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي الجبري أن إجمالي المستفيدين من المساعدات النقدية بالمديرية ثلاثة آلاف و594 حالة بمبلغ إجمالي 53 مليون و910 ألف ريال وبواقع 15 ألف ريال لكل حالة، فيما يصل إجمالي المستفيدين من المساعدات العينية إلى 409 حالات، بواقع 50 كيلو من الحبوب لكل حالة يتم توزيعها عبر أربعة مراكز بالمديرية.

ولفت إلى أن عملية الصرف للحالات المستحقة تنفذ وفقا لنتائج مسح ميداني نفذها فرع هيئة الزكاة منتصف العام الماضي .. مؤكدا الحرص على إيصال المساعدات المعتمدة إلى مستحقيها وفق النصوص الشرعية.

ودعا المستحقين المشمولين في المسح الميداني الذين تم حصرهم واعتمادهم التوجه إلى مراكز الصرف المعتمدة لاستلام المبالغ النقدية أو العينية المعتمدة لهم.

بدوره أشار مدير فرع هيئة الزكاة بمديرية ريف إب خالد المرتضى إلى عظمة مقاصد فريضة الزكاة وغايتها ودورها الاقتصادي في تعزيز مبادئ التراحم والتكافل المجتمعي .. لافتا إلى الآثار الإيجابية للزكاة للحد من الفقر وسد حاجة المحتاجين والفقراء والمساكين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com