Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تطلق مبادرة جديدة هي الأول من نوعها وعضو السياسي الأعلى يوضح أهداف وأهمية المبادرة

صنعاء تطلق مبادرة جديدة هي الأول من نوعها وعضو السياسي الأعلى يوضح أهداف وأهمية المبادرة

يمانيون : متابعات

أٌطلقت بصنعاء اليوم مبادرة شجرة البن رمزاً يمنيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتسمية 17 منظمة مجتمع مدني للتوعية بأهداف التنمية في عمق طريق اللبان والبخور اليمني على طول مبادرة الحزام والطريق.

وفي الفعالية التي نظمتها مجموعة أصدقاء بريكس للحقوق والتنمية، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الرئيس الفخري لمجموعة أصدقاء بريكس سلطان السامعي إلى أهمية المبادرة في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بواقع القطاع الاقتصادي.

واعتبر مبادرة شجرة البن اليمني، إحدى صور الصمود وثمرة الانتصارات في الجانب الاقتصادي .. مستعرضا ما حققته المجموعة منذ تأسيسها خاصة في جانب النفط والغاز والمعادن.

ونوه السامعي بخصوصية التنسيق بين وزارة النفط ودول البريكس في الرؤية الوطنية 2030 وكذا حضور البريكس في الخطة الوطنية 2020 في محور وزارة الخارجية.

ولفت إلى أن تسمية منظمات مجتمع مدني لتمثيل أهداف التنمية المستدامة، يؤكد المضي في البناء والتنمية انطلاقاً من الخطة المرحلية للرؤية الوطنية 2020.

وقال” إن الشعب اليمني أصبح اليوم أكثرة قوة وتماسكا وصمودا في وجه العدوان بتلاحم أبنائه ومضيهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة وتحريك عجلة الاقتصاد “.. لافتا إلى أن إطلاق مبادرة شجرة البن خطوة ايجابية باتجاه تعزيز دور الاقتصاد الوطني في عملية التنمية.

وفي الحفل الذي حضره عضوا مجلس الشورى مصلح أبو شعر وعبدالواسع سعيد عبدالرقيب البركاني ووكيل محافظة المحويت عبدالسلام الذماري، أكد رئيس مجموعة أصدقاء بريكس للحقوق والتنمية عارف العامري أن إطلاق مبادرة شجرة البن وتسمية 17 منظمة مجتمع مدني، يعبر عن القناعة بمفاتيح التنمية المستدامة.

وقال “ما يتعرض له الوطن من حرب ومؤامرة من قبل تحالف العدوان ومرتزقته، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك مضي أبناء اليمن في الاعتماد على الذات وبناء الدولة اليمنية وتعزيز الاقتصاد الوطني”.

بدوره أكد ممثل التكتل العالمي لمشاريع بريكس الإستراتيجية فؤاد الغفاري أن المبادرة تأتي استجابة للتطلعات الرامية تعزيز التنمية المستدامة بخصوصية يمنية .

من جهتها تطرقت المدير التنفيذي لمنظمة فاملي للحقوق والتنمية الإنسانية الدكتورة صباح أمير الدين إلى دور المرأة اليمنية في تأسيس مجموعة أصدقاء بريكس وقيادة منظمات المجتمع المدني للتوعية بأهداف التنمية المستدامة 2030.

ونوهت بدور المرأة اليمنية وصمودها إلى جانب أخيها الرجل في معركة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر صالح صائل بعنوان “يالله بدعيك”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com