رسالة اليمن الى العالم

فرنساتؤكد إصابة 100 بالكورونا

يمانيون| وكالات

أعلن مدير عام الصحة الفرنسية جيروم سالومون، في مؤتمر صحفي يومي حول تفشي فيروس كورونا الجديد، عن 43 حالة إصابة جديدة بالفيروس في فرنسا أمس السبت، ليصل عدد المصابين إلى 100، منذ نهاية يناير المنصرم.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن سالومون قوله: إن “هذه الحصيلة ناجمة عن مجموعة كبيرة للإصابات في لويز، تضم 36 حالة”، مضيفا “ومن الضروري الحد من انتشار الفيروس، وإبطائه وحماية المناطق التي بها عدوى ضئيلة أو معدومة”.

وكان الأشخاص المصابون إما تفاعلوا مع مرضى معروفين بإصابتهم فعلا، أو سافروا حديثا إلى مناطق الخطر.

وفي وقت مبكر من يوم السبت، قال وزير الصحة أوليفييه فيران إنه “سيتم إلغاء جميع التجمعات التي تضم أكثر من 5000 شخص في الأماكن الضيقة، وكذلك الأحداث في بيئة مفتوحة حيث يمكن للناس الاختلاط مع آخرين من مناطق يحتمل أن ينتشر فيها الفيروس”.

ونتيجة لذلك، تم إلغاء نصف ماراثون في باريس، كان من المقرر عقده يوم الأحد بمشاركة أكثر من 40 ألف عداء، ويغلق المعرض السنوي الزراعي يوم السبت، قبل يوم من موعده الأصلي.

وكانت فرنسا، وهي الأولى في أوروبا التي اكتشفت كورونا المستجد “كوفيد – 19″، في 24 يناير، قد أعلنت عن وفاة شخصين بفيروس كورونا الجديد. وهناك 86 مريضا في المستشفى، من بينهم 9 حالات حرجة، وتمت معالجة 12 منهم.

++++++++++++++++++++++++++++++++++

قد يعجبك ايضا