Herelllllan
herelllllan2

مئات المهاجرين الأفارقة يغادرون مركز الحجر الصحي بالجوف

يمانيون../
غادر ألف و٤٠٠ مهاجراً أفريقياً مركز الحجر الصحي في مدينة الحزم بمحافظة الجوف تمهيدا لترحيلهم لبلدانهم عبر ميناء الحديدة.

وأوضح مصدر بالسلطة المحلية بالجوف، أن السلطة المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ضبطت أكثر من ألفين مهاجر أفريقي غير شرعي كان النظام السعودي قد قادم بترحيلهم من نجران إلى محافظة الجوف.

ولفت المصدر إلى أنه تم إخضاع المهاجرين لإجراءات الحجر الصحي في مركز الحجر بمدينة الحزم ومغادرتهم على دفعات وتحت رقابة الأجهزة الأمنية تمهيدا لترحيلهم عبر ميناء الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن نحو 500 مهاجر أفريقي ما يزالون بمركز الحجر الصحي بالحزم وسيتم ترحيلهم خلال الأيام القادمة.

وأكد أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية كثفت من حملاتها لضبط المهاجرين الأفارقة القادمين من السعودية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واستنكر المصدر استمرار النظام السعودي في ترحيل المهاجرين الأفارقة للمحافظة وبطريقة تتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية بهدف الإضرار بالشعب اليمني ونشر فيروس كورونا خصوصا في ظل تفشي الوباء داخل السعودية.

ودعا، المنظمات الدولية الإنسانية والمنظمة الدولية للهجرة للقيام بواجباتها والتدخل العاجل في مساعدة السلطة المحلية ودعم مراكز الحجر الصحي بالمحافظة وتزويدها بالأجهزة اللازمة والتغذية وكذا تنظيم ترحيل المهاجرين إلى بلدانهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com