Herelllllan
herelllllan2

لجنة مكافحة الأوبئة تدين سماح دول العدوان بعودة العالقين إلى اليمن دون إجراءات احترازية

لجنة مكافحة الأوبئة تدين سماح دول العدوان بعودة العالقين إلى اليمن دون إجراءات احترازية

يمانيون../

أدانت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، اليوم الجمعة، الإجراءات التي اتخذتها دول العدوان وعملاؤها بالسماح للعالقين في الخارج بالعودة إلى أرض الوطن دون أخذ الإجراءات الاحترازية وفقا للمعايير الدولية ومعايير منظمة الصحة العالمية.

واستنكرت اللجنة في بيان عدم العمل من قبل دول العدوان وعملائها بالآلية التي تم إعدادها بتنظيم عودة العالقين بشكل آمن وسلس لضمان سلامتهم وسلامة أبناء الشعب اليمني من نقل العدوى بوباء كورونا إليهم.

وأكدت اللجنة الحرص على عودة كافة أبناء الوطن إلى البلاد سالمين والقيام بدورها وفقا لآلية صحيحة وسليمة، محملاً دول العدوان وعملاؤهم المسؤولية الكاملة لمحاولاتهم الدائمة والمتكررة لنقل وتفشي وباء كورونا في اليمن.

ونددت اللجنة بالصمت الأممي على مثل هذه الجرائم التي تعد من جرائم الحرب الدولية، مهيبة بأبناء الشعب اليمني اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن الواصلين.

ودعت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة جميع الواصلين من الخارج التحلي بالمسؤولية والالتزام بالقواعد الصحية والحجر في المنافذ حرصاً على سلامتهم وسلامة ذويهم، مؤكداً سيتم تنفيذ القرارات والإجراءات العقابية تجاه من يتهرب من الواصلين من الخارج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com