Herelllllan
herelllllan2

هادي معزولاً بقصر المعاشيق ويستعد لمغادرة عدن خلال عشرة أيام

يمانيون- خاص :

ظهر هادي يوم أمس الأربعاء 18-11- 2015 في اول لقاء له بعد وصوله عدن في اجتماع ضم الشدادي وعرب والاحمدي ونجله ورياض ياسين في قصر معاشيق ، ووجه هادي في لقائه الحاضرين بالعمل على تسيير شؤن الحكومة من عدن إلى حين الانتهاء من تحرير صنعاء حسب زعمه.

ويقيم هادي منذ عودته الثانية معزولا في عدن بداخل قصر المعاشيق، وأفادت معلومات عن رفض الحراسة الحامية له دخول شخصيات قبلية وسياسية طلبت الإذن بزيارة هادي عقب وصوله من الرياض ، وأشارت المصادر أن القوات الإماراتية المكلفة بحماية هادي تمنع قوارب الصيادين من المرور والاقتراب من أمام ساحل منطقة المعاشيق حيث يقيم هادي بحجة توفير الحماية له.

وأكد المصدر أن هادي طلب من السعودية والإمارات في وقت سابق إخلاء عدن من المسلحين كشرط رئيسي لعودته إلى عدن واستبدالهم بالقوات السودانية مما يؤكد أنهم تعمدوا الزج بمئات المسلحين من أبناء عدن في عملية الهجوم على مداخل محافظة تعز بهدف التخلص منهم.

إلى ذلك قالت صحيفة «الحياة» السعودية نقلا عن مصادر أن هادي سيتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس، ليلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اواخر الشهر الجاري ، وهي مغادرة تشبه مغادرته عقب عودته المتزامنة مع عيد الأضحى والتي استمرت إلى حين ذهابه لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ليعود بعدها إلى الرياض.

من جهته قال رياض ياسين إن هناك طرح لتشكيل حكومة جديدة تستوعب ما يحدث من تطورات، وتتناسب مع طبيعة المرحلة مشيرا إلى ان ذلك يأتي في إطار استيعاب التغيرات الحاصلة.

ويطرح هادي منذ فترة تغيير الحكومة بعد تصاعد الخلاف مع بحاح، إلا أن الرياض ترفض طلب هادي حتى الآن.

قد يعجبك ايضا