Herelllllan
herelllllan2

المحويت : أكثر من ٧١ حالة إصابة بداء الكلب خلال نوفمبر الجاري

يمانيون../

سجل قسم الطوارئ العامة ووحدة مكافحة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري بالمحويت خلال نوفمبر الجاري أكثر من ٧١ حالة إصابة بداء الكلب منها 33 حالة إصابة خلال ثلاثة أيام.

وأوضح نائب مدير عام المستشفى الجمهوري بالمحويت الدكتور حميد الصادق أن هذا العدد من الإصابات جراء عضات الكلاب المسعورة يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة المستشفى نفاذ كميات المصل واللقاحات الخاصة بعلاج داء الكلب نتيجة للحصار المفروض على البلاد من قبل العدوان.

وأشار إلى أن حالات الإصابة في تصاعد نتيجة انتشار الكلاب المسعورة في المدن الرئيسية والمراكز والتجمعات العامة .. مبينا أن القسم استقبل الثلاثة الأيام الماضية ٣٣ حالة إصابة من مديرية الرجم غالبيتها من الأطفال إثر تعرضهم لعضات كلاب.

ودعا الدكتور الصادق إلى الإسراع في اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل السلطات المعنية والمجالس المحلية لتنفيذ حملات للقضاء على الكلاب الضالة لما تشكله من خطر على المواطنين خصوصاً الأطفال.

وأكد أن المستشفى ووحدة مكافحة داء الكلب تعاني من شحة الأدوية وأمصال لقاحات داء الكلب نتيجة نفاذ المخزون الذي كان متوفر في المستشفى وعدم تمكن الوزارة والمستشفى من استيراد هذه الأدوية والأمصال بسبب الحصار.

قد يعجبك ايضا