Herelllllan
herelllllan2

حملة تحصين بيطرية لـ 890 ألف رأس ماعز وأغنام بمحافظة حجة

يمانيون- حجة
اطلع فريق التقييم البيطري برئاسة مدير الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور أحمد القداري على مستوى تنفيذ حملة التحصين البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام التي تنفذها وزارة الزراعة في عدد من مديريات محافظة حجة.

وتهدف الحملة التي تستمر 20 يوماً بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تحصين قرابة 890 ألف رأس من الماعز والأغنام في مديريات الثلوث ،عبس ، بني المشطي، اسلم ،الدلواحي بواسطة 37 فريق بيطري ميداني.

وخلال الزيارة للمديريات المستهدفة واللقاء بالفرق الميدانية ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس يحيى القدمي ومدير إدارة الصحة الحيوانية بالمكتب الدكتور محمد عودين تم الإطلاع على آلية ومستوى تنفيذ الحملة والصعوبات والإشكاليات التي تواجه سير العمل ووضع المعالجات بما يكفل تحقيق اهداف الحملة في تطعيم الحيوانات وحمايتها من مخاطر وأضرار الأوبئة والأمراض.

وأكد مدير الصحة الحيوانية أهمية الحملة البيطرية في ارشادو توعية المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بأهمية تحصين الحيوانات لحمايتها من الأمراض والاستفادة من منتجاتها في تحسين مستوى الدخل المعيشي .

وأشار إلى أن الحملة تأتي استكمالاً للحملات السابقة وتستهدف في هذه المرحلة محافظات حجة وصعدة ؛صنعاء ؛ الحديدة بما يسهم في حماية الثروة الحيوانية الذي تمثل أحد القطاعات الاقتصادية الهامة في البلاد .

وحث القداري على ضرورة التعاون مع الفرق الفنية البيطرية وتذليل المعوقات بما يمكنهم من أداء مهامهم في تنفيذ الحملة البيطرية وانجازها مهامها بالمستوى المطلوب .

وأشاد بتعاون اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإسهامها في دعم هذه الحملات التي تسهم في تعزيز جهود وبرامج ومصادر الأمن الغذائي وتحسين مصادر الدخل للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية خاصة في المناطق الريفية والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com