Herelllllan
herelllllan2

ظريف: إيران ستبعث الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية الى فرنسا

يمانيون- وكالات

أكد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” أن إيران ستقوم خلال الأيام القادمة بإرسال الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية الى فرنسا بهدف قراءة البيانات الواردة فيه.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” اليوم الثلاثاء أن هذا التأكيد جاء خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الإيراني مع نظيره الكندي “فرانسوا فيليب شامباين”، وأن ظريف أوضح خلال الاتصال الهاتفي، انه تم منذ فترة اتخاذ القرار بشأن إرسال الصندوق الأسود، والذي سيتم تنفيذه قريبا.

واطلع وزير الخارجية الايراني نظيره الكندي : أن إيران أعلنت استعدادها قبل فترة للجانب الأوكراني لحل القضايا القانونية وتفاصيل التعويض عن أضرار عوائل المسافرين الذين راحوا ضحية هذا الحادث المؤسف، وأيضا التعويض عن الأضرار التي لحقت بالطائرة الأوكرانية، لكن الطرف المقابل لم يقدم لحد الآن وفده لإجراء المفاوضات، لافتا الى أن إيران لا تزال تتابع هذا الأمر.

وأسفر حادث سقوط الطائرة التابعة للخطوط الدولية الأوكرانية في الثامن من يناير الماضي عن مقتل 176 شخصا، بينهم 57 مواطنا كنديا وأكدت طهران بأن الحادث كان ”خطأ كارثيا“ من جانب قواتها التي كانت في حالة تأهب أثناء مواجهة مع الولايات المتحدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com