Herelllllan
herelllllan2

مستشفيات صنعاء وإب تندد باحتجاز العدوان للمشتقات النفطية

يمانيون../
نددت مستشفيات أمانة العاصمة ومحافظة إب، اليوم الثلاثاء، استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية .

واستنكر بيان صادر عن هيئة مستشفى الثورة بإب، صمت الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان إزاء ما يرتكبه العدوان من جرائم وعقاب جماعي بحق الشعب اليمني.

وأكد البيان أن تعنت دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح دخول من قبل الأمم المتحدة له تداعيات كارثية على القطاع الصحي ومختلف القطاعات الخدمية.

وناشد البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التدخل لإيقاف ممارسات دول تحالف العدوان التعسفية في احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية والأدوية.
من جانبه أكد مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة أن أقسامه مهددة بالتوقف نتيجة نفاد المخزون من المشتقات النفطية ما يعرض حياة الأطفال والنساء المرضى للخطر.

وأدانت مدير عام المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب الإجراءات التعسفية التي أقدم عليها تحالف العدوان باحتجاز سفن المشتقات النفطية، في الوقت الذي تتضافر الجهود على مستوى العالم لمواجهة جائحة كورونا.

وأكدت أن احتجاز سفن المشتقات النفطية يهدد بتوقف مصنع الأوكسجين الذي يمد المستشفى باحتياجاته الأمر الذي يعرض حياة أكثر من 70 طفلاً للخطر وتوقف 38 حضانة للمواليد وكذا توقف العمليات الطارئة التي يجريها المستشفى والتي تتجاوز 300 عملية طارئة شهرياً.

وناشدت المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية العمل على رفع الحصار وإيقاف العدوان والسماح بدخول المشتقات النفطية والمساعدات الإنسانية والدوائية وخاصة المتعلقة بمواجهة كورونا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com